فوائد الليمون الأسود المجفف للجسم و التخسيس وكيفيه الاستخدام

فوائد الليمون الأسود المجفف للجسم و التخسيس وكيفيه الاستخدام

الليمون الأسود المجفف هو من المكونات التي تستخدم في مطابخ الشرق الأوسط بكثرة ويعرف بأسماء مختلفة منها اسم الجير الأسود واللومي واللومي العماني ونومي البصرة ويستخدمه الكثير من الناس المهتم بالطب البديل فهو يستخدم في مجالات التخسيسي والعناية بالبشرة والشعر وغيرها من الفوائد الأخري فهو بنفس القيمة الغذائية لليمون فهو لا يخسر القيم الغذائية والفوائد بعد غليه وتجفيفه بالإضافة لاستخدامه كتوابل فهو يضيف طعم لذيذ  للأطباق ويتمتع بفائدة غذائية وصحية على الجسم فهو غني بمجموعة من العناصر الغذائية التي تعود بالفائدة وتحمي الجسم مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

اهم فوائد الليمون الأسود

  •  يعد من المصادر الغنية بالمعادن والفيتامينات فهو غني بفيتامين ج وفيتامين د وكذلك يحتوي على نسبة كبيرة من الكلسيوم والبوتاسيوم وجميع هذه العناصر يحتاجها الجسم بشكل مستمر ومهمة لدعم وظائف الجسم المختلفة.
  • مهمه للحفاظ على صحة القلب فهو يعمل على تقويه عضلة القلب وذلك من خلال تنظيم دقات القلب والحد من خفقان القلب و  وعملية ضخ الدم كما أنها تعمل كمضادات للأكسدة  فتقوم بالتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • مطهر عام للسموم حيث يقوم بإزالة السموم من الجسم فهو يعمل كمطهرات طبيعية للجهاز الهضمي إذ إنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تعمل على إزالة وطرد جميع الفضلات و السموم من الجسم كما يعمل على الوقاية من أمراض الأمعاء لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج الذي له دور في تطهير الأمعاء وذلك من خلال وضعه مع الجزر الغني بفيتامين أ للحصول على نتيجة جيدة لتطهير أفضل للأمعاء.
  • التقوية ما بعد الولادة لاحتوائه على العناصر الغذائية التي تساعد النساء بعد الولادة على تحسين مستوى العناصر الغذائية في جسمها مثل الفيتامينات والمعادن كما أنه يعمل على تحسين من صحة العظام والتقليل من خطر الإصابة بأمراض المفاصل وهشاشة العظام  وكذلك تحسين صحة الأسنان.
  • تحسين من صحة الجهاز العصبي فيقوم بدعم وتنظيم وظائف الدماغ العمل على الحفاظ على صحة الدماغ.
  • يقوم بالتخلص من دهون البطن والفخذين إذ قمنا باستخدام وصفة الليمون الأسود بصورة دورية وفي فترة قصيرة.

وصفه الليمون الأسود لتنحيف البطن والفخذين

نقوم بإضافته بصورة معتدله مع الجنزبيل والعسل والنعناع ويترك حتى يبرد ويأخذ بعد تناول الوجبات الرئيسية وذلك لمدة لا تقل عن شهر لإيحاد نتيجة ولا نقوم بالإفراط في استخدام الليمون الأسود حتى لا نصاب بقرحة المعدة.

وصفه الليمون الأسود للشعر

نعمل على إضافته إلى زيت جوز الهند ونقوم بعمل خليط جيد يضع لمده ساعه مرتين في الأسبوع ثم نقوم بغسلة بالماء الدافئ فتقوم الوصفة بإطالة الشعر بشكل كبير ويقوى منابته بشكل جيد ويمنع تساقطه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *