طريقة تحضير حلى ليالي لبنان ألذ حلوى لبنانية باردة في أسرع وقت

طريقة تحضير حلى ليالي لبنان ألذ حلوى لبنانية باردة في أسرع وقت

طريقة تحضير حلى ليالي لبنان ألذ حلوى لبنانية باردة في أسرع وقت، في وصفة اليوم سوف نقوم بتحضير واحدة من أشهر الحلويات اللبنانية التي يتم تقديمها في المناسبات بصفة عامة. تُعرف وصفتنا اليوم بإسم حلى ليالي لبنان ويتم تحضيرها بدون فرن، وهي تعتمد بشكل أساسي على الحليب وسميد البسبوسة إلى جانب بعض الإضافت البسيطة. حلى ليالي لبنان تناسب محبي الحلويات القشطية أو الحلويات التي تكون معتمدة على قليل من السكر، ولا يتطلب تحضيرها الكثير من المجهود فهي من الحلويات الباردة سهلة التحضير.

طريقة تحضير حلى ليالي لبنان

كما ذكرنا سابقاً لا يتطلب منك تحضير حلى ليالي لبنان أي وقت أو مجهود ومقاديرها بسيطة جداً، قومي فقط بتجهيز لتر حليب مع نصف كوب سكر بمقدار 100 جرام، بالاضافة إلى كوب وربع من سميد البسبوسة بمقدار 230 جرام، إلى جانب فانيليا أو ماء ورد أو مستكة للنكهة، كريمة خفق علبة قشطة للطبقة القشطية مع فستق أو أي نوع مكسرات وعسل بسبوسة خفيف للتزيين نحضر إناء قابل للطهي ويفضل أن يكون غير قابل للالتصاق ونضيف إليه الحليب، السكر والسميد ثم نخلط المكونات مع بعضها بالمضرب اليدوي على البارد، وبعد ذلك نرفع الإناء على النار ونستمر في التقليب دون توقف.

أثناء التقليب تضاف الفانيليا أو النكهة المفضلة إليك ونستمر في التحريك ويفضل إستخدام مضرب أو ملعقة من الخشب أو السيليكون، حتى نلاحظ أن القوام قد ثقل وتماسك نوعاً ما. ثم نحضر صينية بايركس ونسكب كمية من الخليط ليملئ ربع أو نصف الصينية، ثم توضع في الثلاجة حتى تتماسك جيداً لمدة ساعة أو ساعتين وهذه هي الطريقة المشهورة لتقديمها، أو يمكنك تحضير قالب قابل للفتح ويغلف بطبقة من عسل البسبوسة الخفيف ثم نضع خليط حلوى ليالي لبنان، أو يمكنك تقديمه في كاسات المهلبية وبعد ذلك توضع الصينية أو القالب أو الكاسات في الثلاجة لمدة ساعتين حتى يتماسك الحلى جيداً.

ألذ حلوى لبنانية باردة

بعد ذلك نحضر كريمة الخفق ونخفقها بالمضرب الكهربائي جيداً ثم نضيف القشطة وتخلط مع الكريمة جيداً، وبعد ذلك نضع الخليط في كيس حلواني ويوضع على سطح الحلى ثم يوزع بالتساوي، وندخله الثلاجة مرة أخرى حتى تتماسك طبقة القشطة، وبعد ذلك يقطع الحلى ويوضع على سطحه قطع من الفستق أو أي نوع آخر من المكسرات، ثم يوضع عسل البسبوسة على السطح وكميته حسب رغبتكم، وبعد ذلك يقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *