طريقة صبغة بني غامق بالبيت بخطوات سريعة والنتيجة مبهرة لن تحتاجي الصالونات

طريقة صبغة بني غامق بالبيت بخطوات سريعة والنتيجة مبهرة لن تحتاجي الصالونات

صبغة بني غامق حيث تحتوي صبغات الشعر على الكثير من العوامل القلوية، لذلك ليس لها تأثير معادل فحسب، بل لها أيضًا تأثير التبييض الذي يحلل الميلانين في الشعر. كلما زاد عدد صبغة الشعر كان اللون أكثر إشراقًا، وكلما زاد محتوى العامل القلوي، زاد التهيج. ,من ناحية أخرى، تحتوي صبغة الشعر البني على كمية صغيرة نسبيًا من القلويات، لذلك فهي تصبغ على الفور.

صبغة بني غامق

في الآونة الأخيرة، تم تطوير العديد من أصباغ الشعر، بالإضافة إلى طريقة الصباغة الحالية من النوع الكريمي التي تستخدم مزيجًا من عاملين فقط، هناك فرق واضح بين كل صبغة شعر، لذلك عليك اختيار صبغة الشعر البنية التي تناسبك بشكل أفضل بناءً على حالة شعرك.

طريقة صبغة بني غامق بالبيت بخطوات سريعة والنتيجة مبهرة لن تحتاجي الصالونات
طريقة صبغة بني غامق بالبيت بخطوات سريعة والنتيجة مبهرة لن تحتاجي الصالونات

احتياطات قبل صبغ الشعر

تحتوي صبغات الشعر على مواد كيميائية يمكن أن تسبب الحساسية. بالإضافة إلى ذلك، قد يشكو الأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس الحساسة من الألم أو الحكة أثناء عملية الصباغة. حتى لو كان يزعجك، يجب عليكي استخدامه بعد إجراء اختبار التصحيح.

  • يتم إجراء اختبار البقعة عن طريق وضع كمية صغيرة من صبغة الشعر على مؤخرة الأذن أو ثنايا الكوع قبل الصباغة والتحقق مما إذا كان التهيج يحدث حتى بعد 48 ساعة.
  • إذا كان لديك جرح في فروة الرأس أو مرض جلدي مثل طفح جلدي أو جرح في الرأس أو الوجه أو الرقبة، تجنبي الصبغ، ولا تستخدمي صبغة الشعر على الحاجبين أذا كانت البشرة حساسة.
  • كما أن غسل الشعر بالشامبو قبل الصباغة يضر بالطبقة الواقية لفروة الرأس، لذلك من الأفضل صبغ شعرك دون غسله.
  • ويجب أيضًا وضع طبقة من الفازلين على خط الشعر والجبهة والأذنين ومؤخرة العنق لمنع صبغة الشعر من الوصول إلى الجلد

كيفية وضع صبغة الشعر

أكبر سبب لفشل الصبغة هو أن اللون ملطخ أو من الصعب مطابقة الدرجة بالتساوي. للقيام بذلك، يجب اتباع ترتيب تطبيق صبغة الشعر.

  • يجب وضع صبغة الشعر من الأسفل إلى الأعلى لموازنة وقت الصبغة.
  • بالمقارنة مع الأماكن الأخرى، يتم صبغ جذور الشعر بشكل سريع نسبيًا بسبب حرارة فروة الرأس، لذلك يجب وضع صبغة الشعر بالترتيب.
  • على وجه الخصوص، إذا كان الطول طويلً، فهناك حالات يمكن فيها تثبيت الشعر المصبوغ بصبغة الشعر بدبوس أو وضعه فوق الرأس لتجنب حدوثه على الكتف.
  • تجنب القيام بذلك لأنه لن ينتج لونًا متساويًا. بدلًا من ذلك، تحتاجي إلى تمشيط شعرك جيدًا حتى لا يتشابك، بحيث يخرج اللون بالتساوي.

خطوات أخرى للصبغ

  • من المهم أيضًا الحفاظ على الوقت بدقة بعد وضع صبغة الشعر.
  • إذا كنت تستخدم صبغة شعر عادية، فإن 30 إلى 40 دقيقة كافية. إذا تركتي لفترة طويلة، يمكن أن تتسبب في تلف الشعر وتغير لونه في بعض الأحيان، لذلك يلزم عناية خاصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *