توطين مهنتي طب الأسنان والصيدلة في السعودية بتحديثات جديدة يوفر آلاف الوظائف.. اعرف موعد التنفيذ

توطين مهنتي طب الأسنان والصيدلة في السعودية بتحديثات جديدة يوفر آلاف الوظائف.. اعرف موعد التنفيذ

توطين مهنتيْ طب الأسنان والصيدلة في السعودية قرار جديد أخذته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإجراء تحديثات وتعديلات، محددة موعد التنفيذ خلال الشروط القليلة المقبلة، ويأتى قرار توطين مهنتيْ طب الأسنان والصيدلة في السعودية لتوفير فرص عمل للشباب والاستفادة منهم في تطوير وتقدم المجتمع السعودي ضمن رؤية السعودية 2030 بما يضمن النهوض بالمملكة في كافة المجالات، لذلك أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، اليوم الثلاثاء، قرار وزاري بتحديد نسب توطين مهنتيْ طب الأسنان والصيدلة في السعودية.

توطين مهنتي طب الأسنان والصيدلة في السعودية

قرر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي توطين مهنتيْ طب الأسنان والصيدلة في السعودية بتحديثات جديدة، شملت نسب التوطين في المهنتين بـ 7000 آلاف ريال، ورفع مستوى المشاركة في سوق العمل، كما يدخل القرار حيز التنفيذ  11 أبريل 2022م، هو ماستهدفه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوفير فرص عمل محفزة ومستقرة لأبناء المملكة.

توطين مهنتي طب الأسنان والصيدلة في السعودية
توطين مهنتي طب الأسنان والصيدلة في السعودية

شروط توطين طب الأسنان والصيدلة في السعودية

أكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  على الآتي:

  •  قرار توطين مهنتيْ طب الأسنان والصيدلة في السعودية  يتم تطبيقه على كافة المنشـأت بالقطاع الخاص، والذي يعمل فيه 3 عاملين فأكثر من العاملين ذوي مهن طب الأسنان.
  • حصول طبيب الأسنان على الاعتماد المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وفق نظام مزاولة المهن الصحية، واللائحة التنفيذية لنظام مزاولة المهن الصحية.
  • لا يتم احتساب أطباء الأسنان غير المعتمدين من ضمن نسب التوطين المفروضة.
  • يسري القرار على جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودي التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر من العاملين ذوي المهن الصيدلية بشرط حصولهم على الاعتماد المهني من هيئة التخصصات الصحية.
  • لا يتم احتساب العاملين في مهن الصيدلة غير المعتمدين من ضمن نسب التوطين المفروضة.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

تعتبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أهم الوزارات الخدمية في المملكة العربية السعودية تم تشكيلها بعد ضم وزارة الخدمة المدنية وكانت تعرف سابقًا بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فهى نتاج دمج وزارتى العمل والشئون الاجتماعية، وبالتالى فهى وزارة خدمية من الدرجة الأولى وتهم كافة المواطنين والمقيمين في المملكة، واليوم اتخذت قرار بـ توطين مهنتيْ طب الأسنان والصيدلة في السعودية لدعمهم في أخذ حقوقهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *