فضل قراءة آية الكرسي بعد كل الصلاة مباشرة

فضل قراءة آية الكرسي بعد الصلاة، تم ذكر فضل آية الكرسي في مواضع كثيرة ومختلفة من السنة سواء كانت بعد الصلاة أو قبل النوم أو عند الاستيقاظ أو في أي وقت لفضلها الكبير، وقد أوضح الدكتور وأمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية عبدالله العجمي أنه من أفضل العادات التي يمكن أن يواظب عليها المسلم بعد نهاية الصلاة هي قراءة آية الكرسي بعد انتهاء الصلاة مباشرة لتوضيح رسولنا الكريم لأهمية قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة مباشرةً فما هو هذا الفضل وتلك الأهمية؟

فضل قراءة الكرسي بعد الصلاة

فضل قراءة آية الكرسي بعد الصلاة

أوضح الدكتور عبدالله العجمي أن رسول الله صلوات الله عليه وسلامه قد ذكر فضل تلاوة آية الكرسي بعد الصلاة بأنها توفر للمسلم بعد ذلك ملَك يحميه ويحفظه حتى يمسى، كما وذكر العجمي أن من يقرأ القوافل الثلاث بعد آية الكرسي فإنه بذلك يحصن نفسه ويعصمها، بالإضافة لأن قراءة سورة الإخلاص عند قرائتها فهي تعادل قراءة ثلث القرآن لهذا فهي ذات فضل عظيم.

كما أن قراءة الكرسي في دبر كل صلاة لها فضل كبير وهو أن من يقرأها لن يمنعه عن الجنة سوى الموت وخاصةً مع المواظبة والاعتياد على قراءة آية الكرسي.

فضل آية الكرسي بعد صلاة السنة والفرض

وكان من ضمن أكثر الأسئلة التي يتم توجيهها للكثير من الشيوخ حول قراءة آية الكرسي بعد الصلاة هو هل تقرأ آية الكرسي بعد صلاة السنة والفرض مباشرةً؟، وقد أجاب في هذا الشيخ عويضة عثمان أنه قراءة الكرسي بعد صلاة الفرض أو السنة لها فضل عظيم وكبير للمسلم ويفضل قرائتها بعد كلاهما.

أهمية آية الكرسي في الذكر

وذكر فضل وأهمية آية الكرسي في مواضع مختلفة على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد سأله أحد الصحابة عن الآية الأفضل في القرآن الكريم وقد أجاب أن آية الكرسي هي أعظم آية بكتاب الله جل وعلا.

وبعض المسلمين يرغبون في قرائتها بعد الفاتحة في الصلاة، وقد تم الإجابة عن ذلك بأنه يجوز ولا حرج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *