خطوات تحديث التاهيل الشامل برقم الهوية 1443 

خطوات تحديث التاهيل الشامل برقم الهوية 1443 قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة بالإعلان بشكل رسمي عن بدء تحديث البيانات التي تتعلق برنامج التاهيل الشامل والذي يتضمن مساعدة جميع الفئات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة حتى يتم العمل على تحسين المستوى المعيشي واحتياجاتهم ومتطلباته.

خطوات تحديث التاهيل الشامل برقم الهوية

  • في الخطوة الأولى يتم تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية عبر الانترنت والضغط على الخدمات الإلكترونية ثم تقوم باختيار خدمات وكالة الرعاية بعد ذلك تقوم بالضغط على خدمات الرعاية المالية.
  • بعد ذلك نختار الرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة سوف تبدأ بعد ذلك بكتابة البيانات المطلوبة من وتحديث جميع البيانات ويستضيف رقم الهوية بشكل صحيح.
  • بعد ذلك تقوم بتحديد نوع الإعانة التي تريدها ثم تضيف عند التحقق ثم الضغط على إرسال الطلب، وسوف يقوم الموقع بتحديث جميع البيانات التي قمت بإضافتها وبالتالي سوف تصل إليك رسالة تأكد إنك قم تم عملية التحديث بنجاح.

الاستعلام عن رقم مستفيد في التاهيل الشامل

في الخطوة الأولى يتم الولوج إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ثم تقوم بالضغط على الخدمات الإلكترونية.

بعد ذلك تقوم باختيار الخدمة الخاصة بتحديث البيانات والمعلومات لأصحاب الإعاقة ثم اضغط على خدمات سوف تظهر أمامك صفحة تطلب منك بعض المعلومات والبيانات التي تتعلق برقم المستفيد للتاهيل الشامل تقوم بإضافة البيانات.

الفئات المستحقة من التأهيل الشامل

قام برنامج بتحديد الفئات التي تستحق الحصول على هذا التاهيل وهي كالآتي:

  1. تتضمن كبار السن والأشخاص المصابين بالأمراض المستعصية تمنعهم من الخروج إلى العمل مثل الإصابة بأمراض القلب بشكل عام أو الأورام.
  2. تتضمن أيضا الأشخاص المصابين بالتخلف العقلي من المستوى المتوسط إلى الشديد والأشخاص المصابين بالبهاق بالاعاقات المختلفة من ذوي الاحتياجات الخاصة.
  3. تشمل الاعاقات تحت طائفة فقدان البصر أو السمع وتشمل أيضا بعض الأشخاص المصابين بالشلل أو الاعاقات المزدوجة.
  4. من الأشخاص المستحقين المصابين بالشكل سواء كلي أو جزئي أو الأفراد الأيتام الذين ليس لديهم أي عائل أو أشخاص المصابين بالاعاقات الجسدية مثل البتر في أحد الأطراف سواء العليا أو السفلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *