طريقة  البيتزا في البيت بسهولة ومغذية وكيفية حفظ عجينة البيتزا في الفريزر

طريقة البيتزا في البيت. مع بداية موسم الدراسة وأقبال عام جديد تفكر الأمهات في تحضير المعجنات حتي يستطيع الأطفال تناولها في المدرسة أو التمرين أو النادي أو كوجبة خفيفة علي العشاء.

طريقة البيتزا في البيت

وبالطبع يفضل الأطفال البيتزا كأفضل نوع معجنات لديهم لأحتوائها علي الألوان المتعددة الجاذبة لانتباههم. ولذلك قررنا خلال هذا الموضوع طرح أبسط طريقة لعمل البيتزا حتي نساعد جميع الأمهات علي تحضيرها بكل سهولة وبأقل التكاليف بمكونات متواجدة في أي بيت مغذية للأطفال تكسبهم الطاقة والإحساس بالشبع. وأيضا سنذكر لكم طريقة حفظ عجين البيتزا حيث يتساءل الكثيرون عن طريقة الاحتفاظ بعجينة البيتزا لأكبر فترة ممكنة.

طريقة تحضير البيتزا

لتحضير البيتزا نحتاج إلي كيلو من الدقيق الأبيض المنخول.

  • ربع كوب من زيت دوار الشمس.
  • باكو من الخميرة الفورية.
  • 2 ملعقة صغيرة سكر.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • علبة زبادي.
  • نصف ملعقة زعتر بودر.
  • ماء فاتر للعجن.
  1. أولا نبدأ بخلط المكونات الجافة كالدقيق والخميرة الفورية والسكر والملح والزعتر.
  2. ثانيا نضيف الزيت إلى الخليط ونمزجه. ومن ثم نضيف مقدار الزبادي.
  3. ثالثا الآن نبدأ بإضافة الماء الفاتر تدريجيا إلي الخليط مع العجن جيدا حتي الوصول إلي قوام العجين المناسب الهاش والرائع.
  4. رابعا نترك العجين لمدة ساعة مغطاه في مكان دافئ.

تحضير وجه البيتزا المغذي

نبدأ بتجهيز وجه البيتزا حتي يخمر العجين جيدا. يختلف وجه البيتزا تبعا لاختلاف الأذواق، ولكن نسعى الآن لتحضير وجه بيتزا مغذي يحتوي علي وجبة غذائية متكاملة لذلك سوف نستخدم الأتي:

طماطم مكعبات. فلفل ألوان مكعبات. مشروم قطع صغيرة. ذرة. نوع البروتين المتاح لديكي كقطع الفراخ أو السجق أو البسطرمة أو التونة. شرائح البصل الرفيعة حتي لا يتضرر الأطفال من طعمها. صلصة طماطم طبيعية مجهزة بالمنزل. نوع الجبن المبشور المتاح لديكي كالجبن الرومي أو الموتزريلا أو الشيدر. بعد فرد العجين في الصواني ووضع وجه البيتزا بشكل مبهج ندخل الصينية في الفرن الساخن علي درجة 180 لمدة 10 دقائق.

كيفية الاحتفاظ بعجينة البيتزا في الفريزر

لتجنب الفائض من البيتزا يمكنك وضع جزء من العجين في الفريزر والاحتفاظ به لحين الحاجة إليه ويتم ذلك بتقسيم العجين إلى كور متوسطة الحجم ولف كل واحدة في ورق سوليفان شفاف ومن ثم الاحتفاظ بهم في الفريزر. وعند الحاجة إليها يمكنك أخراجها من الفريزر وتركها لمدة نصف ساعة حتي تهدأ ثم ابدأ في فردها بالطريقة المعتادة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *