أسهل طريقة عمل البسبوسة الذهبية في البيت ناجحة

أسهل طريقة عمل البسبوسة الذهبية في البيت ناجحة

طريقة عمل البسبوسة ، تعتبر البسبوسة الذهبية واحدة من أفضل الأطعمة المفضلة لدى مواطني دول الشرق الأوسط المعروفة بالعديد من الأسماء الأخرى مثل الهريسة، وهي حلوى تنتشر في مصر وشمال أفريقية. تحظى بشعبية كبيرة يتم تقديمها خلال العيد ورمضان والعديد من المناسبات الأخرى وهي كعكة خالية من البيض ويمكن جعلها خالية من اللاكتوز، عن طريق التحكم في مقادير البسبوسة واستبدال زبدة الألبان بالنباتات أو باستخدام السمن أو زيت جوز الهند أيضا. ومن خلال الاسطر التالية من هذا المقال سنتعرف على طريقة عمل البسبوسة في البيت بكل سهولة

طريقة عمل البسبوسة

طريقة عمل البسبوسة في البيت سهلة جدا حيث نبدأ بعملية تسخين الفرن على حرارة 180 درجة مئوية. ونحظر وعاء متوسط ​​الحجم، اخلطي 2 كوب سميد، 1 كوب جوز هند مجفف. 1 كوب سكر ناعم ونصف كوب دقيق ذاتي التخمير. أضف 200 جرام من الزبادي أو الزبادي السميك، و 200 جرام من الزبدة المذابة وملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا. امزج جيدًا ومن المستحسن فعل ذلك بيديك للحصول على خليط ممتاز. إذا كان المزيج كثيفًا وسميكًا جدًا، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الحليب أو القليل من اللبن الزبادي المخفف بالماء لتفكيكه، لكن يجب أن يظل صلبا إلى حد ما.

طريقة عمل البسبوسة في البيت

بعدها تتم عملية نشر المزيج بيديك في صينية خبز 30 سم مدهونة بالزبدة أو مبطنة مع اضغط لأسفل بقوة وبشكل متساوي واتركها تستريح لمدة 30 دقيقة، قطع البسبوسة بشكل متساوي كما هو موضح في الصورة أعلاه  مع التأكد من لمس الجزء السفلي، وهذا يسمح للشراب بالوصول إلى الأسفل وبين طبقات البسبوسة الذهبية. ضع لوزا مقشرا ومقشرا في وسط كل حبة بسبوسة اخبزي لمدة 35-40 دقيقة أو حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ، خصوصاً حول حواف .

مقادير البسبوسة الذهبية

لتحضير شراب السكر الخاص بالبسبوسة الذهبية، ضعي 1 كوب سكر و 1 كوب ماء في قدر متوسطة الحجم. واتركيه حتى يغلي مع التحريك حتى يذوب السكر. يُترك على نار خفيفة لمدة 4-5 دقائق دون تحريك لضمان عدم تبلور السكر. أضف 1-2 ملعقة صغيرة من ماء الورد و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم اتركها لتبرد. اسكبي الشراب المبرد فوق الكيكة الساخنة فورًا واتركيها تنقع لمدة 15-20 دقيقة. أنهِيه بإضافة جوز الهند والمكسرات لمزيد من القرمشة.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذ المقال والذي تحدثنا فيه على طريقة عمل البسبوسة الذهبية في البيت كما وضعنا بين ايدي متابعين الكرام كافة المقادير المستلزمه لتحصل على بسبوسة ناجحة وسوف نحاول جاهدين في تقديم محتوى متميز ونشر كل ما هو جديد بخصوص المأكولات العربية والحلويات المنتشرة في الشرق الأوسط، كما نرجوا منكم مشاركتنا آراكم في التعليقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *