برنامج حساب المواطن وإيداع 1.9 مليار ريال لشهر اكتوبر

برنامج حساب المواطن وإيداع 1.9 مليار ريال لشهر اكتوبر

برنامج حساب المواطن ، كما اطلعناكم من قبل أعزائي القراء عن حساب المواطن فهو برنامج حكومي “سعودي” وبدأ من شهر ديسمبر عام 2017 ويهدف إلى تخفيف الأحمال على المواطنين السعوديين كما يهدف لتقديم الدعم المادي للأسر صاحبة الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية حيث تم إصدار ذلك البرنامج لكي يعوض المواطنين وفي تلك المقالة نطلعكم على كل التفاصيل عزيزي القارئ فتابعونا.

برنامج حساب المواطن
تأخر حساب المواطن

برنامج حساب المواطن

كما علمنا من قبل عن كيفية تحديث حساب المواطن  ففي تلك المقالة نطلعك عزيزي القارئ على كل مستجدات البرنامج في السعودية ، حيث تم إيداع 1.9 مليار ريال مخصصين لدعم المستفيدين في شهر أكتوبر المستوفيين لمعايير الاستحقاق وذلك في الدفعة الـ47 التي تبلغ 10.5 مليون مستفيد ومتابع.

حيث بلغ ما تم دفعة بالكامل منذ انطلاق البرنامج في ديسمبر2017 وحتى شهر أكتوبر الجاري 2021 بلغت المبالغ إلى أكثر من 105 مليار ريال سعودي

جدير بالذكر أن منها 877 مليون ريال سعودي تعويضي عن دفعات سابقة وذلك بحسب تقرير شهري للبرنامج صدر بالأمس.

شروط حساب المواطن

ذكر المتحدث الرسمي للبرنامج “سلطان القحطاني” في بيانه أن حوالي 77% من المستفيدين قد حصلوا على الدعم في تلك الدفعة حيث قال :

بلغ دعم الأسرة الواحدة لما ما يقرب 1058 ريال سعودي، بينما بلغ عدد الأشخاص الذين يعتبرون هم رب الأسرة ما يكثر عن المليوني رب أسرة ويشكلون بذلك نسبة 94% من العدد

واستكمل القحطاني أن التابعين أصبحوا أكثر من 8.3 مليون مستفيد. بينما عدد الأشخاص المستقلة التي تستوفي معايير الاستحقاق هم أكثر من 133 ألف مستفيد. وبذلك يشكلوا نسبة 6% من إجمالي المستفيدين بشكل رئيسي.

رقم حساب المواطن

كما اطلعناكم أعزائي القراء في مقالة سابقة عن رقم حساب المواطن فنستكمل كلام “القحطاني”

حيث أضاف القحطاني أن نسبة الأشخاص الذين يعتبروا أرباب الأسرة قد بلغ عددهم 92%. أما السيدات ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهم من النسبة الكاملة 8%. بينما بلغت نسبة الإناث التي تعتبر مستقلة 47% وبينما يشكل الذكور المستقلين 53%. ووضح القحطاني أن 83% من إجمالي المستقلين أخذوا الاستحقاق الكامل لهم بينما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

وفي نهاية المقالة نرجو أن تكون مقالتنا عن برنامج حساب المواطن قد نالت إعجابكم ودمتم بخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *