أسعار البنزين شهر أكتوبر في السعودية 2021 تخفيض أرامكو السعودية لبيان سعر البنزين

أسعار البنزين شهر أكتوبر 2021 في السعودية. بدأ البحث عن للتعرف علي أسعار البنزين والطاقة من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية. فمن المتعارف عليه يتم تغير سعر البنزين في يوم 10 من كل شهر ميلادي ويتم ذلك وفقا لتحديثات المسئول عن تعريفات البنزين والطاقة داخل المملكة العربية السعودية وهي شركة أرامكو Saudi Aramco. وسوف نستعرض الاحتمالات المطروحة حول سعر البنزين في السعودية شهر أكتوبر الجاري.

أسعار البنزين في السعودية شهر أكتوبر 2021

بالطبع يعتبر البنزين من أساسيات المعيشة في أي دولة. حيث يتم تحديد سعر نقل السلع من خلال حركة المركبات ووسائل النقل المستخدمة للبنزين والطاقة. وبالتالي تؤثر زيادة تعريفة البنزين داخل المملكة العربية السعودية علي سعر السلع وتكلفة نقلها بالأسواق. وهنا سنعرض لكم بعض الأسعار المفصلة حول أسعار البنزين في السعودية مقارنة بشهر سبتمبر السابق وسوف يتم العمل بهذه الأسعار من صباح اليوم الاثنين الموافق 11 أكتوبر 2021 علي مستوي الأسواق السعودية. واليكم تفاصيل الأسعار حيال أسعار تعريفة البنزين الموجودة الآن في الأسواق السعودية.

سعر البنزين في السعودية الآن

بدأت مؤشرات البحث عبر مواقع البحث تزداد داخل المملكة العربية السعودية حول سعر البنزين الآن في المملكة العربية خلال شهر أكتوبر وقد جاء علي ذلك النحو:

  • سعر لتر بنزين 91 بلغ 2.08 ريال سعودي بدلا من 2.18 خلال شهر سبتمبر.
  • بلغ لتر البنزين 95 إلي 2.23 ريال سعودي بدلا من 2.33 ريال خلال شهر سبتمبر.

ومن الواضح أن أسعار الوقود في شهر أكتوبر جاءت منخفضة مقارنة بأسعار الوقود في شهر سبتمبر.

شركة أرامكو السعودية

أصدرت شركة أرامكو السعودية قرارا في فبراير 2020 ليتم من خلاله مراجعة أسعار البنزين والوقود بالزيادة أو النقصان بصورة شهرية بدلا من المراجعة كل ثلاث شهور أي بصورة ربع سنوية. وجاء ذلك القرار استهدافا للتقليل من التذبذبات المؤثرة علي أسعار التصدير من المملكة العربية السعودية إلي أسواق العالم. وكما ذكرنا أنه وفقا لحوكمة تعديل سعر الطاقة والمياه يتم تعديل سعر البنزين في يوم 10 من كل شهر. ويبدأ تطبيقه والعمل به من صباح اليوم الحادي عشر. وبالطبع توفر aramco كافة أنواع الوقود اللازمة لاحتياجات المحركات والمراكب اليومية فتوفر وقود 91 أو وقود 95 أو وقود الديزل. وقد صرحت الشركة السعودية للوقود من خلال دعوة أرامكو لمساهميها لحضور الجمعية العامة العادية عن ضمان الجودة للوقود علي طول دورة إنتاجه من المصادر حتي الوصول لخزان العملاء فيخضع لعدة اختبارات ويحقن بصبغات متنوعة ليسهل التعرف علية بصريا وكذلك التحكم في الجودة خلال عملية الضخ ويصدر بشأنه الشهادات.

أسعار البنزين

حيث أعلنت اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديلات الأسعار حيال الطاقة والمياه أنه تم صدور التوجيه من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز أل سلمان خادم الحرمين الشريفين علي أن أسعار البنزين أوكتان 91 بسعر 2.18 ريال سعودي للتر، وسعر البنزين أوكتان 95 بسعر 2.33 للتر. وفقا للمراجعات الشهرية وتوجيهات الأسعار وتطبيق السقف المعتمد وعدم تجاوزه لهذا السقف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *