رابط بوابة اسكان الإلكترونية 2017 : اسماء مستحقي الدعم السكني “بوابة سكني” ومستحقي القروض العقارية

رابط بوابة اسكان الإلكترونية 2017 : اسماء مستحقي الدعم السكني “بوابة سكني” ومستحقي القروض العقارية

رابط بوابة اسكان 2017 ، أعلنت وزارة الإسكان السعودية اليوم عن اسماء مستحقي الدعم السكني والذي تم بإنشاء مساكن مناسبة للأسر السعودية المستحقة، من خلال مشروع الدعم السكني 2017، ويتم تقديم طلبات الدعم عن طريق رابط بوابة اسكان الإلكترونية للقروض العقارية ، والتي تبلغ 7700 قرض عقاري أم مستحقي الدعم السكني فيمكنهم الاستعلام عن اسماء المستحقين من خلال بوابة سكني الإلكترونية .

رابط بوابة اسكان وموقع بوابة سكني

وقامت وزارة الإسكان بتفعيل الرباط الخاص بتسجيل طلبات الدعم من خلال رابط بوابة اسكان ، ويمكن التسجيل عن طريق أدخال جوال صاحب الطلب أو رقم هويته وبياناته، وتاريخ ميلاده للقيام بإنشاء حساب، كما يمكن من خلال الرابط الاستعلام عن بيانات المستفيدين.

كيفية التسجيل في بوابة سكني و رابط بوابة اسكان

أولا يتم الدخول لرابط بوابة سكني الإلكترونية ثم التسجيل وإدخال بيانات الهوية وتاريخ ميلاد الطالب، ورقم جواله، ورمز التحقق، ثم الضغط على تسجيل، يقوم النظام بإرسال رسالة لرقم الجوال المدخل في عملية التسجيل بها كلمة مرور المستخدم.

  • يتطلب من المسجل أن يقوم بإدخال بيانات هامة مثل:

مستواه التعليمي، الأمراض المزمنة أو المستعصية التي يعاني منها، رقمه في الشئون الاجتماعية حال وجوده، هل امتلك مسكن من قبل، الوظيفة الحالية ودخله الشهري وكذلك دخل جميع أفراد الأسرة، بيانات جميع أفراد أسرته وأرقام هوياتهم وكذلك الأمراض التي يعانون منها أو الإعاقات إن وجدت.

  • المستندات اللازمة للتقديم في البوابة:
  1. شهادة الوفاة الخاصة بالأم بالنسبة لتقديم اليتامى.
  2. صك الإعالة في حال تقديم المرأة أو يتامى.
  3. سجل العائلة المدني.
  4. الشهادة الخاصة بتعريف الراتب.

طرح الدفعة الأولي من مستفيدي الدعم السكني بوابة اسكان

من الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان السعودية قامت بالإعلان اليوم عن بيانات وأسماء المستفيدين من أول دفعة من المنتجات السكنية والتي تم طرحها للعام الحالي 2017 ميلادية.

وبلغ العدد الإجمالي المنتجات السكنية المعلن عنها من قبل الوزارة وتم تخصيصها في العام الحالي حوالي 15653 منتج سكني، تشتمل على 7700 من القروض التمويلية من خلال صندوق التنمية العقاري وكذلك عدد 7953 من المنتجات السكنية من خلال وزارة الإسكان.

ويمكن الدخول للاطلاع على اسماء المستفيدين للدعم السكني عن طريق البوابة الإلكترونية لسكني من خلال رابط بوابة اسكان الموضحة في الأعلى، وكان السيد ماجد الحقيل وزير الإسكان السعودي قد أكد خلال الشهر الفائت، أن وزارة الإسكان سوف تعلن في منتصف كل شهر من الأشهر الميلادية عن الأسماء والأرقام الخاصة بمستحقين المنتجات التمويلية والسكنية، والتي تم تخصيصها خلال الحملة الخاصة برنامج سكني .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *