علاج حب الشباب في المنزل نهائيا بالليمون والعسل للبنات وهذه خطواتها

علاج حب الشباب في المنزل ، من الأمور التي تهرع إليها البنات كثيرًا، والرجال ولكن ليس بنفس الاهتمام على الأقل، ولكن بالفعل علاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل، من أكثر الأمور التي يبحث عنها الجميع ممن يعانون من ظهور حب الشباب في بشرتهم، خاصة أصحاب البشرة الدهنية، تلك البشرة التي تعاني من ظهور حبوب الشباب تحت الجلد وفوقه، خاصة في فصل الصيف مع التعرض لأشعة الشمس، والحرارة والأتربة فيبدأ الجلد الميت في التراكيم فوق البشرة، وبمرور الوقت يبدأ حب الشباب في الظهور. مع العلم أن تكلفة علاج حب الشباب قد تكون مكلفة جدا للبعض، خاصة إذا لجأوا إلى الحلول السريعة. في حين يداوم البعض ويفضلون علاج حب الشباب في المنزل بصورة دورية، تخلصهم من الحبوب التي ظهرت، وتقليل فرص تكون حبوب جديدة.

علاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل

أثبتت الوصفات الطبيعية فعاليتها في أكثر من غرض، فليست الوصفات الطبيعية للتخلص من حبوب الشباب فقط، ولكن هناك وصفات طبيعية للعديد من الأمور، مثل وصفة طبيعية لتفتيح البشرة بسرعة، وخلطات كريمات تبييض للعرايس، وطريقة علاج المسام الواسعة، وعلاج تصبغات الوجه بالأعشاب، وكلها وصفات من مكونات طبيعية تساعد على الحفاظ على البشرة، وتخلصها من أية أمور قد تزعجك. وهناك العديد من الوصفات من أجل علاج حب الشباب في البيت منها، علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، وعلاج حب الشباب لسن 13، وكذلك علاج حب الشباب لسن 14، وعلاج حب الشباب في يوم واحد، أو علاج حب الشباب عند البنات، وهناك من يلجأوا إلى تناول كبسولات لعلاج حب الشباب نهائيا، مع تكرار السؤال “متى يزول حب الشباب نهائياً”، وهي رغم فعاليتها إلا أنها ليست وسائل نهائية، ولا تعمل وحدها دون الوصفات الطبيعية.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

استخدمي الليمون فهو أحد أشهر الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية تحديدا، فهو يحتوي على الأحماض القابضة، التي تسهم في تقليل ظهور حب الشباب، مع تقليل الدهون الموجودة في الوجه، ويمكنك استخدامه بالكيفية التالية:

  • اعصري ليمونة كاملة في صحن صغير.
  • ثم اغمري قطنة نظيفة في عصير الليمون.
  • وبعد ذلك ممري القطنة على وجهك فوق حب الشباب، وسوف تلاحظين الفرق عقب عدة أيام.

علاج حب الشباب في المنزل بالعسل

يساعد العسل الأبيض، في القضاء على حب الشباب، خاصة وأنه عنصر قاتل للبكتيريا. كما يساعد على تخفيف الالتهابات الموجودة في البشرة، ولهذا السبب يستخدم كمكون طبيعي. للتخلص من حب الشباب في المنزل وآثاراه. ويمكنك استخدامه بالطريقة التالية:

  • ضعي ملعقة عسل مع ملعقتي قرفة.
  • وامزجي الخليط جيدا.
  • ثم ضعي الخليط على وجهك فوق الحبوب، واشطفيه عقب ربع ساعة بماء فاتر.
  • ويمكنك تكرار الوصفة حتى تشعرين بالتحسن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *