موعد صرف الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن للمستفيدين بالمملكة

حساب المواطن أوضح في الفترة الأخيرة على أن مبلغ الدفعة الخاصة بشهر أغسطس الماضي 2021م على أن قد بلغ أكثر من 1.9 مليار ريال مخصص للمستفيدين، حيث أن قد بلغ التعويضات المدفوعة بأثر رجعي حوالي 10.5 مليون ريال سعودي، ولذلك موضحاََ على أن 77% من المستفيدين الذين تحصلوا على الدعم المادي في شهر أغسطس السابق، حيث تم التأكيد على أن عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 93% وبلغ عدد التابعين أكثر من 8.3 مليون مواطن سعودي مستفيد وتابع شملهم الدعم المادي.

ومن المؤكد أن مبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة أكثر من 164 ألف مواطن سعودي مستفيد، ومشكلين 7% من إجمالي المستفيدين والمستفيدات الرئيسيين المستحقين من الدعم المادي الشهري لمستفيدي برنامج حساب المواطن.

وتجدر الإشارة على أن نسبة أرباب الأسر قد بلغ حوالي 92% أما بالنسبة لربات الأسر السعودية المستحقة من الدعم قد بلغ نسبتهم حوالي 8% حيث أن قد بلغ نسبة الإناث المستقلات 43% ولذلك شكل نسبة الذكور المستقلون 57% ولذلك تم الإعلان على 85% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل من حساب المواطن للدعم المادي، ولذلك أوضحت على أن حصل 15% على الاستحقاق الجزئي والأدنى من الدعم المادي الشهري المخصص لمستفيدي حساب المواطن.

بالإضافة إلى ذلك أن حساب المواطن أوضح عن الاستعلام برقم الهوية، ومعرفة حالة الدعم المادي المخصص المستحق من خلال الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بحساب المواطن، حيث أن نقوم بتوضيح موعد صرف الدعم المادي خلال الأيام القليلة القادمة لمستفيدي برنامج حساب المواطن.

موعد صرف الدفعة الجديدة :

حساب المواطن أكد على أن سوف يتم صرف الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية، ولذلك يتم الصرف يوم 10 من كل شهر ميلادي، ولذلك أكد حساب المواطن أنه سوف يتم الصرف ابتداءً من يوم الأحد المقبل الموافق 10 أكتوبر الجاري 2021م.

ومن الجدير بالذكر أنه في حالة تم إضافة تابع قبل يوم 10 أكتوبر الجاري 2021م ولذلك سوف يتم الإيضاح عن دراسة أهليتهم، وإبلاغ المستفيد الرئيسي استيفائه، لتقديم كافة الشروط الأساسية المطلوبة من خلال الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص ببرنامج حساب المواطن للمستفيدين من الدعم المادي الشهري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *