رالي حائل الدولي 2021 في ديسمبر المقبل ومشاركة فئة الشاحنات لأول مرة

رالي حائل الدولي 2021 في ديسمبر المقبل ومشاركة فئة الشاحنات لأول مرة

رالي حائل الدولي 2021 قبل أي شيء فان رياضة المحركات ليست رياضة جديدة بالمنطقة فقد أقيم أول رالي في مدينة حائل عام 2006 ومنذ ذلك الوقت اصبح حدثا مميزا ومن ثم فقد اصبح يقام تحت رعاية الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” عام 2008. أضف إلى ذلك أن ارض أمارة حائل كانت محطة أساسية في مسار رالي داكار خلال العامين الماضيين في المملكة العربية السعودية.

رالي حائل الدولي 2021

في الوقت الحالي فقد أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن تنظيم رالي حائل الدولي في نسخته الجديدة. بالتعاون مع هيئة تطوير حائل ووزارة الرياضة وتحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعد آل سعود أمير مدينة حائل. ورئيس اللجنة العليا لتطوير مدينة حائل ونائب أمير مدينة حائل الأمير فيصل بن فهد بن مقرن آل سعود بالإضافة إلى أن هذا تحت إشراف لجنة برئاسة رئيس مجلس أدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان الفيصل. وفيما بعد فسيقام علي مدار أربعة أيام مشكلا بذلك الجولة السابعة والختامية لكأس العالم لراليات الكروس كنتري الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” لموسم 2021. لا سيما أن رالي حائل يعتبر محطة مهمه لجميع السائقين وفرقهم ليضعوا اللمسات الأخيرة علي استعدادهم واختبار آلياتهم. للتأكد من تمكنهم لمواجهة مشقة رالي داكار 2022.

رالي حائل الدولي 2021
رالي حائل الدولي 2021

موعد الرالي

في الحقيقة من المتوقع وصول طواقم الفرق وعتادها إلى مدينة حائل شهر ديسمبر القادم وذلك لكي تخضع الآليات المشاركة في المنافسة للفحص الفني والتقني. وسوف يبدأ بين يومي 6 و 11 من شهر ديسمبر المقبل. وسوف تستمر هذه المنافسة لمدة أربعة أيام متتالية. ليجتازوا خلال هذه الأربعة أيام 4 مراحل تصل مسافتها إلى 1200 كيلو متر تقريبا. ويواجهون خلالها مسارات صحراوية وتضاريس جغرافية قاسية في مدينة حائل.

التسجيل في رالي حائل الدولي 2021

أما عن التسجيل فسوف يكون باب التسجيل مفتوحا خلال الأيام القادمة لمختلف المشاركين والمنافسين. وذلك في 5 فئات وهي:

  • أولا فئة السيارات فيما يعرف  تي 1 وتي 2.
  • وثانيا فئة المركبات الخفيفة فيما يعرف تي 3 وتي 4.
  • ثالثا إضافة فئة جديدة سوف تشارك هذا العام وهي فئة الشاحنات تي 5.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *