سبب عطل واتساب وفيسبوك وأنستغرام في أنحاء العالم وأفضل التطبيقات البديلة لهم حاليا

سبب عطل واتساب وفيسبوك وأنستغرام في أنحاء العالم وأفضل التطبيقات البديلة لهم حاليا

سبب عطل واتساب وفيسبوك قبل أي شيء فأن ما يقرب من ملياري شخص حول العالم يعتمد علي تطبيق واتساب وفيسبوك بشكل مستمر للتواصل مع العالم الخارجي. وهذا يعني أن هناك أزمة حقيقية الآن لهؤلاء المستخدمين عند توقف هذه التطبيقات عن العمل كما حدث اليوم.

سبب عطل واتساب وفيسبوك

فقد لاحظنا اليوم الاثنين الموافق 4 أكتوبر 2021 ظهور خلل وعطل عام بالتطبيقات الثلاثة مما حال دون استخدامها. حيث لم يتمكن المستخدمين من إرسال وتبادل أي رسائل أو مقاطع صوتية أو صور منذ عدة ساعات. وقد أعلنت شركة الفيسبوك عن وجود عطل في تطبيقاتها وهذا ما اكده أيضا واتساب وانستغرام حيث انهم تابعين لشركة فيسبوك وذلك عبر حساباتهم علي تويتر.

سبب عطل واتساب وفيسبوك وأنستغرام
سبب عطل واتساب وفيسبوك وأنستغرام

أفضل 5 تطبيقات بديلة للواتساب والفيسبوك والانستغرام

حيث أن سكان دول كثيرة حول العالم تعتمد علي هذه التطبيقات بشكل كامل للتواصل مع العالم الخارجي. وذلك بسبب توفر باقات الأنترنت بشكل كبير وعلاوة علي ذلك غلاء باقات الاتصال الهاتفي.

  1. أولا فايبر: فهناك ملايين المستخدمين لتطبيق فايبر حول العالم فهو من اكثر التطبيقات شعبية بعد الواتساب. ومن اكثر المميزات بهذا التطبيق هو الخصوصية للمستخدم والذي يشعره بالأمان لا سيما انه يمنع جمع البيانات كما هو الحال في تطبيق فيسبوك.
  2. ثانيا تيلغرام: يوفر هذا التطبيق تبادل الرسائل بالإضافة إلى المحادثات الصوتية وغرف الدردشة علاوة علي ذلك فيمكن مشاركة الملفات الكبيرة أيضا. وهو من اكثر التطبيقات أمان أيضا وهذا ما أدي إلي رفع عدد المستخدمين له إلي 500 مليون في الآونة الأخيرة.
  3. ثالثا سيغنال: يعتبر التطبيق الأول من ناحية الخصوصية للمستخدم.
  4. رابعا سنابشات: قد يكون هذا التطبيق هو البديل الأمثل بينما يتعرض الواتساب لعطل فني. فهو يوفر خاصية المحادثات وتبادل الصور بشكل كامل فسوف يوفر إبقاء التواصل الاجتماعي بين المستخدمين من خلال الرسائل والصور. ولكنه لن يكون تطبيق مناسب للاتصالات الهامة.
  5. وأخيرا الرسائل النصية فيما يعرف بال sms: ويعتبر هو الحل الكلاسيكي كطريقة بسيطة للرسائل المهمة بين الأفراد حيث أن التواصل بالرسائل النصية مثل آي مسج علي الآيفون لا يزال متداول في الدول الغربية وبالأخص الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *