التخطي إلى المحتوى

موقع وزارة الاسكان .. ننشر أسماء مستحقي الدعم السكني .. حيث تم الإعلان اليوم، عن إطلاق أسماء الدفعة الخامسة من مستحقي الدعم السكني، عبر موقع سكني من وزارة الاسكان، بعد أن أعلنت وزارة الاسكان السعودية، عن برنامجها الخاص، بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، وقد أطلقت الوزارة بوابة الكترونية، ليتمكن من خلالها المواطن السعودي، من تقديم طلبه للحصول، على الدعم السكني eskan.gov.sa .

موقع وزارة الاسكان .. كما أن الموقع الالكتروني يوفر للوسيط، مجموعة طرق تجعله يتحقق بسهولة، من البيانات التي يعطيها له المؤجر والمستأجر، وهذا يقلل حدوث منازعات، بخصوص تلك العقود.

موقع وزارة الاسكان : أسماء مستحقي الدعم السكني

وقد تمت دراسة الطلبات، المقدمة من المواطنين، من جانب الوزارة، وتم البت فيها، وذلك وفقا لمعايير، حددتها الوزارة، بناءا على أحكام تنظيم الدعم السكني، واللائحة التنفيذية له.

وزارة الاسكان .. وقد أعلنت الوزارة، عن توافر مائة ألف منتج سكني، جاهزة للتسليم، وبحلول تمويلية، تتناسب مع احتياجات، كافة المواطنين،وسوف يتم التخصيص اعتبارا من شهر فبراير الجاري 2017، وأن الوزارة، سوف تدعم محدودي الدخل، وتدفع عنهم التمويل العقاري بنسب تتفاوت، وفقا لاحتياجات كل أسرة.

حملة برنامج سكني من وزارة الاسكان eskan.gov.sa

أما فيما يتعلق بالفئات، التي تستحق الدعم السكني، الذي سوف تقدمه وزارة الاسكان، فقد ذكرت الوزارة، أن تحديد الفئات المستحقة للدعم السكني، سيتم بآليات ومعايير محددة، منها:

• عدد نقاط الاستحقاق لكل متقدم.
• عمر المتقدمين.
• الدخل الشهري.
• عدد أفراد العائلة.

رابط استعلام أسماء مستحقي الدعم السكني من موقع وزارة الاسكان

موقع وزارة الاسكان .. مع العلم بأن المنتجات السكنية متوفرة، بكل أنحاء المملكة، وسوف تتم مراعاة، الحالة الاجتماعية للمتقدمين، مثل المطلقات والأرامل، وأصحاب الاحتياجات الخاصة، وذلك تحقيقا لرؤية الوزارة، الخاصة بحق كل مواطن، في الحصول على سكن مناسب، أيا كانت شريحة دخله.

وأكدت وزارة الاسكان أيضا، على أن المائة ألف وحدة سكنية، قد روعي فيها أن تكون عالية الجودة، وذات سعر مناسب، كما روعي أن تكون ذات اختيارات متعددة ما بين شقق، وفيلات وأراضي.

وإليكم أيضا شروط استحقاق الدعم السكني، عبر وزارة الاسكان السعودية 

الفئات المشمولة بالدعم السكني من اسكان eskan.gov.sa

موقع وزارة الاسكان .. إذ سوف تعمل وزارة الاسكان، على التطوير المستمر، فيما تعرضه من وحدات، تلبي احتياجات الأسر السعودية، بكافة شرائحها، وذلك من خلال تعاون الوزارة، مع المطورين العقاريين، سواء من داخل السعودية، أو من خارجها، فالوزارة تتعاون، مع المطورين العقاريين المحليين والدوليين.

وأضافت الوزارة، أن هناك مشاريع، سوف يتم تسليمها، في شهر شعبان القادم، منها مشروع حفر الباطن، في حين أن هناك مشاريع، سوف يتم تسليمها، على مراحل، منها مشروع بيش، وتوجد جهود جبارة مبذولة، داخل القطاع السكني، من أجل تحقيق توازن، بين العرض والطلب، في السوق العقاري السعودي.

برنامج إيجار من موقع وزارة الاسكان

موقع وزارة الاسكان .. كما جاء تطبيق برنامج إيجار ، المقترح من وزارة الاسكان، تطبيقا للقرار، الذي صدر من مجلس الوزراء، برقم 405، وبمقتضى ذلك القرار، يلتزم الوسيط العقاري، الصادر له ترخيص، بأن يقوم بتسجيل، كافة العقود الإيجارية الكترونيا، سواء كانت عقود إيجار لوحدات بغرض السكن، أو وحدات بغرض التجارة.

تحديث: جدير بالذكر، أن تم الاتفاق بين وزارة الاسكان، بالشراكة مع القطاع الخاص، على أن يتم استلام المنتجات السكنية المتفق عليها، خلال مدة أقصاها ثلاثة أعوام، و75 ألف أرض سكنية جاهزة للبناء ضمن النطاق العمراني، و85 ألف دعم تمويلي من صندوق التنمية العقارية، بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

تحديث 15 يونيو : وقد تم الإعلان اليوم عن اسماء الدفعة الخامسة لمستحقي الدعم السكني، وقروض التمويل السكني ضمن حملة “سكني” من موقع وزارة الاسكان السعودية، ويمكن استعلام اسماء مستفيدي اسكان من موقع وزارة الاسكان 1438.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.