استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة عبر موقع مجلس الضمان الصحي

من أكثر ما يتم تداوله في مجالات البحث بصورة كبيرة، هو طريقة استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة، فهذه الخدمة قد وفرتها الحكومة السعودية لمواطنيها، وذلك بهدف تخفيف بعض الأمور التي كانت تشكل عبئًا عليهم في السابق، وهذا ما سنقوم بسرده خلال هذا المقال.

استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة

قدم مجلس الضمان الصحي في المملكة العربية السعودية خدمة مميزة للكثير من الناس المقيمين داخل أراضي المملكة، وبذلك تكون وفرت عليهم الكثير من الوقت والجهد، حيث أنهم يستطيعون التعرف على كافة التفاصيل التي تخص التأمين الطبي الخاص بهم، وذلك من خلال رقم الإقامة بالخطوات التالية:

  • ففي البداية لابد أن يقوم المتقدم بالتوجه مباشرة إلى الصفحة الرسمية الخاصة بموقع مجلس الضمان الصحي على الإنترنت، وذلك من خلال الإستعلام عن معلومات التأمين.
  • ومن بعدها يقوم المتقدم بالدخول على قائمة الخدمات الإلكترونية، وبعدها يختار الخدمات الخاصة بشركات التأمين، ومن ثم يضغط على خدمة الاستعلام عن تأمين الإقامة المميزة، والتي تتواجد أمامه بالصفحة.
  • ثم يقوم المتقدم بإدخال رقم الإقامة الخاص به أو رقم جواز السفر، ومن بعدها يقوم بكتابة كود التحقق الظاهر أمامه بالصفحة، وبعد ذلك يقوم المتقدم بالنقر على زر موافق والتي يتواجد أسفل الشاشة، وبعدها سيظهر أمامه كافة التفاصيل الخاصة بالتأمين الطبي الخاص به، وبذلك تكون قد أتمت عملية الاستعلام بالشكل الصحيح.

كيفية الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الحدود

عن طريق اتباع بعض من الخطوات البسيطة، فيمكن أن يتوصل المتقدم لأبرز التفاصيل الخاص بالتأمين الصحي في أسرع وقت، وذلك من خلال رقم الحدود، ففي البداية يتم الدخول إلي مجلس الضمان الصحي.

ومن بعد ذلك يقوم المتقدم بالذهاب على خيار الخدمات الإلكترونية التابعة لشركة التأمين، ثم النقر على خدمة الاستعلام الخاصة بالتأمين، ثم يقوم المتقدم بإدخال الرقم الخاص بالبطاقة الشخصية، وبعدها يكتب رمز التحقق المتواجد أمامه بالشاشة، ومن ثم يقوم بالضغط على أيقونة العرض، وبعدها سيعرض أمامه كافة التفاصيل الخاصة بالتأمين الصحي.

وفي النهاية نكون قد عرضنا لكم بشكل مفصل وواضح عن كافة الخطوات الخاصة بطريقة استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة، كما سردنا أيضًا طريقة مثالية للتعرف على حالة التأمين الصحي من خلال رقم الحدود أيضًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *