رابط تحديث بيانات حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن السعودي لعام 1438

رابط تحديث بيانات حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن السعودي لعام 1438

رابط تحديث بيانات حساب المواطن أعلن السيد ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن، أن السادة المواطنين الذين جري تحويلهم تلقائيا علي برنامج حساب المواطن للضمان الاجتماعي، سوف يتم تحديث بياناتهم علي البرنامج بداية من يوم الأحد الموافق 12 فبراير لعام2017.

رابط تحديث بيانات حساب المواطن

وقد أشار ماجد العصيمي، أن المواطنين لدهم ثقة كبيرة في البرنامج، وأن التريث في رسم السياسة العامة لدعم البرنامج مطلوبة، وذلك من أجل الحصول علي توافق بين احتياجات المواطنين، وطبيعة المجتمع السعودي، كما أضاف سيادته أن ذوي المناصب الإدارية والقيادية العليا لهم نصيب متكافيء مع باقي فئات المجتمع ولا تفرقة بينهما.

البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن هي القناة الوحيدة لتسجيل البيانات

كما أوضح سيادته أن البوابة الإلكترونية لبرنامج المواطن هي القناة الوحيدة لتسجيل البيانات الخاصة بمستفيدي من برنامج الدعم الاجتماعي، وانه علي صدد بتعقب ورصد أي  رابط وهمي آخر يدعوا لتسجيل المواطنين علي برنامج حساب مواطن، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية لوقف تلك الجرائم المعلوماتية.

وفي تعليق من بعض المستفيدين من الجمعيات الخيرية، أنة لا يمكن الجزم بنجاح تلك التجربة إلا من خلال النتائج ، فسوف تتفاوت المنفعة بين الانخفاض والارتفاع وفقا للأجواء الاقتصادية التي سوف تمر بها البلد، كما يعتمد تأثير هذا الدعم علي حسب ظروف كل أسرة باختلاف متطلباتها ، ويتخوف البعض من عدم توافق الدعم مع ارتفاع أسعار الطاقة وتراجع الدخل بشكل عام.

حساب المواطن قد اخذ التدابير اللازمة للحد من التلاعب بالمعلومات المسجلة

وأضاف السيد محمد العنقري أن برنامج حساب المواطن قد أخذ التدابير الأزمة في الحد من التلاعب بالمعلومات المسجلة ،حيث تم ربط جميع البيانات بجهات مختلفة مسجل بها جميع البيانات الخاصة لكل مواطن، ووضع عقوبات صارمة لكل من يحاول التلاعب بتلك المعلومات في برنامج حساب المواطن.

وتعقيبا عن هذا التلاعب، كشفت الجهات المعنية مسبقا عن قيام بعض الأثرياء بتقاضي إعانات نقدية من مؤسسة الضمان الاجتماعي، الأمر الذي أثار خيفة بعض المواطنين من مصداقية المعلومات ،وشعورهم بعدم حصول هذا الدعم للمحتاجين له فقط، ومدي تأثير هذا التلاعب علي الدعم المقدم من الجمعيات الخيرية للأطفال الأيتام.

دور المرأة السعودية في مجالات العمل المختلفة

ومن ناحية أخري أشاد السيد محمد العنقري بدور المرأة السعودية في مجالات العمل المختلفة ، فقد أثبتت الأبحاث التي ظهرت بعد تسجيل المواطنين في برنامج حساب مواطن، أن نسبة السيدات السعوديات التي تعول أسرهم قد وصلت إلي 25% من سيدات ، حيث أن البرنامج يتعامل مع من يعول الأسرة دون التفرقة بين رجل وامرأة.

ولاستعلام والتحديث يرجى الضغط علي رابط حساب المواطن وتحديث البيانات اللازمة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *