كريم منزلي مذهل لتبييض البشرة السمراء وإزالة البقع الداكنة بشكل طبيعي

كريم منزلي مذهل لتبييض البشرة السمراء وإزالة البقع الداكنة بشكل طبيعي، نقدم لكم اليوم كريم طبيعي ذو نتائج رائعة للبشرة العادية والدهنية؛ حيث يبيض البشرة ويجعل الوجه صافي فاتح اللون ويزيل البقع الغامقة من الجلد. لتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى الحلبة فهي تعالج كل مشاكل البشرة وتقلل بشكل تدريجي من البقع والكلف والنمش، لها دور فعال جداً في ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، والقضاء على حب الشباب وآثاره وأيضاً مكافحة التجاعيد والخطوط الرفيعة، بالإضافة إلى أنها تنظف مسامات البشرة وتقشرها وتحسن مظهرها.

كريم طبيعي لتبييض البشرة السمراء

يتكون هذا الكريم المنزلي من ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحلبة، وإضافة إلى الحلبة سوف نحتاج إلى كوب من الماء، ملعقة كبيرة من الأرز الأبيض الذي يفتح لون البشرة بفاعلية ويزيل البقع والتصبغات وأيضاً الرؤوس السوداء، نصف ملعقة صغيرة من الكركم الطبيعي بدون أي ملونات أو إضافات وهو مضاد طبيعي للالتهابات ومبيض للبشرة ومزيل للبقع، ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز الحلو لزيادة ترطيب البشرة ويمكنك استبداله بزيت أركان أو زيت فيتامين ه ملعقتين كبيرتين من جل الالوفيرا أو جل بذور الكتان.

طريقة التحضير والاستخدام

نضع مقدار الحلبة المطحونة في قدر خاص بالطبخ مع إضافة الماء والأرز والكركم، ثم نمزج المكونات ونضع القدر على نار هادئة حتى تطبخ المكونات لمدة خمس دقائق، وذلك مع الإستمرار في التحريك وبعد الغليان وطبخ المكونات جيداً. بعد مرور 5 دقائق يرفع القدر بعيداً عن النار ويترك ليبرد جانباً، بعد ذلك نقوم باستخدام مصفاة أو جورب صيفي لتصفية المزيج ثم نضع المزيج المصفى في وعاء.

في الخطوة التالية نقوم بإضافة زيت اللوز الحلو ونخلط جيداً حتى يمتزج الزيت بالمزيج المصفى، ثم نضيف بعد ذلك جل الالوفيرا ونخلط مرة أخرى جيداً ثم نضع الكريم في جرة زجاجية. يطبق الكريم على بشرة نظيفة على كامل الوجه والرقبة كل ليلة قبل النوم، ثم تدلك البشرة بلطف بحركات دائرية حتى تتشرب البشرة الكريم تماماً، وفي الصباح يغسل الوجه ويتم ترطيبه ويمكنكم الاحتفاظ بالكريم في الثلاجة لمدة أسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *