فروع تقديم طلبات اكتتاب المستثمرين الأفراد في أسهم الطرح

فروع تقديم طلبات اكتتاب المستثمرين الأفراد في أسهم الطرح

مرحلة اكتتاب المكتتبين الأفراد المستقلين بالمملكة العربية السعودية الخاص بالعام الأولى، المحتمل الخاص بأعمال المياه والطاقة الدولية، ولذلك أوضحت الشركة عن تخصص 8,119,929 سهماََ، حيث أن تم الإعلان على أن قد تمثل النسبة إلى 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للمواطنين السعوديين المستفيدين للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى، ولذلك يمكن على المستفيدين تقديم كافة طلبات اكتتاب المستثمرين الأفراد في أسهم الطرح وهذا من خلال خلال فروع الجهات المستلمة،

فروع تقديم طلبات اكتتاب المستثمرين :

  1. بنوك الرياض.
  2. بنك الاهلي السعودي.
  3. مصرف الراجحي.
  4. بنك الجزيرة.

ومن الجدير بالذكر أن يمكن على جميع الأفراد المكتتبين نموذج اكتتاب الأفراد، سوف يكون متاحة في فترة الطرح للمكتتبين الأفراد، لدى مدير الاكتتاب والجهات المستلمة، ولذلك يجب على جميع المواطنين السعوديين المكتتبين يملأ نماذج طلبات اكتتاب الأفراد.

ولذلك تم الإعلان على أن قد بلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم للمكتتبين الأفراد حوالي 10 أسهم الطرح، حيث أن قد يكون الحد الأدنى لمبلغ الاكتتاب قد يصل إلى 560 ريال سعودي مخصص للمستفيدين، ولذلك تم الايضاح على أن يكون الحد الأقصى لعدد أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد 250 ألف سهم، ولذلك تم التأكد على أن قد يكون الحد الأقصى لمبلغ الاكتتاب حوالي 14 مليون ريال سعودي مخصص.

ومن المؤكد أن أن يتم الانتهاء من تخصيص أسهم الطرح للأفراد المكتتبين في موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 4 أكتوبر الجاري 2021م ولذلك تم التخصص على أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد، وهذا في حالة تجاوز عدد المكتتبين الأفراد 811.992 مكتتباََ سعودياََ.

ومن المتوقع أن لا تضمن هذه الشركة الحد الأدنى للتخصيص البالغ 10 أسهم طرح لكل فرد مكتتب، ولذلك سوف يتم تحديد تخصيص أسهم الطرح للمكتتبين، وهذا بناءاً على ما تم اقتراحه من قبل الشركة، والمستشارون الماليون المتخصصين لذلك.

بالإضافة إلى ذلك أن سوف يكون فائض الاكتتاب للمكتتبين على أن يكون الموعد يوم الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر الجاري 2021م ولذلك في هذه الحالة لن يتم تنفيذ أي فترة حظر أو قيود على بيع الأسهم المطروحة للاكتتاب على الإطلاق، الخاصة بـ المكتتبين بعد الإدراج.

ولذلك تم التأكد على أن قد يكون إجمالي الطرح للمكتتبين بلغ حوالي 81.199 مليون سهم وهذا يقوم بتمثل نسبة تصل إلى 11.1% من رأس المال الخاص بالشركة، وهذا بعد زيادة رأس المال، حيث أن هذا قد يمثل نسبة تصل إلى 12.6 من رأس المال قبل الزيادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *