موعد نزول راتب التأمينات لشهر أكتوبر 2021 صفر 1443

موعد نزول راتب التأمينات لشهر أكتوبر، يتساءل العديد من المواطنين داخل السعودية عبر محركات البحث عن الموعد المحدد الذي سيتم فيه بدء صرف الراتب الشهري الخاص بالتأمينات الاجتماعية والمعاشات، حيث أن المعاشات تتمثل في مبلغ شهري مخصص كراتب ثابت تقوم الدولة بصرفه بشكل دائم للأسر والأفراد الذين لهم الحق بالاستفادة من التأمينات الاجتماعية والمعاشات والذين يتم تحديدهم حسب ضوابط معينة.

موعد نزول راتب التأمينات لشهر أكتوبر 2021 صفر 1443

تقوم المنشآت المسؤولة عن التأمينات الاجتماعية في الدولة بصرف راتب المعاش الشهري للموظفين المتقاعدين على المعاش، والذين انتهت مدة عملهم بسبب حدوث إعاقة أو المتوفيين الذين يتركون ورائهم أسرة معيلة بعد فترة عمل وخدمة طويلة، ويتم صرف مبلغ التأمينات في أول كل شهر.

بينما يتم صرف مبلغ المعاش عادة في موعده المحدد من كل شهر، ماعدا بعض الحالات النادرة التي يتم فيها تأجيل صرفه، حينما يصادف أول يوم في الشهر يوم الجمعة أو السبت، في تلك الحالة يتم صرف التأمينات في يوم الأحد.

حقيقة تغيير موعد صرف راتب التأمينات لشهر أكتوبر

كان الموعد المفترض لصرف مبلغ التأمينات الخاص بشهر أكتوبر القادم هو يوم الأول من أكتوبر لعام 2021، ولكن صادف أن الأول من أكتوبر موافق ليوم الجمعة.

ولذلك من المقرر أن يبدأ صرف راتب التأمينات الاجتماعية للمستحقين منذ يوم الخميس وهو اليوم الموافق 30 من شهر سبتمبر لعام 2021، وجاء ذلك القرار مراعاة لمصالح المواطنين، وحتى لا تتسبب أي معطلات لالتزامات مستحقي المعاش والمواطنين على قيد التأمينات الاجتماعية.

العد التنازلي لموعد صرف المعاش

يفضل معظم المواطنين متابعة المدة المتبقية على صرف راتبهم القادم، أو العد التنازلي الخاص ببعض المواعيد الرسمية مثل موعد صرف التأمينات الاجتماعية، والرواتب، ومواعيد صرف الدعم الخاص بحساب المواطن لمستحقيه والمواعيد التي تتوافر فيها المعاملات البنكية، وكذلك التقويم الدراسي والجامعي.

بوابة أبشر لمتابعة نظام التأمينات الاجتماعي

يمكنكم متابعة كل جديد عن نظام التأمينات الاجتماعية، والخدمات التي تخص المعاشات من خلال بوابة أبشر السعودية الإلكترونية، والتي توفر لكم طرق أبسط في معرفة المدة المتبقية على قدوم موعد صرف المعاشات وغيرها من المعلومات المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *