الاستعلام عن بيانات الكفيل برقم الاقامة

الاستعلام عن بيانات الكفيل برقم الاقامة، حيث تعتبر تلك الخدمة من أكثر الخدمات أهمية، والتي تقوم بها وزارة الخارجية التابعة للمملكة العربية السعودية، وتلك الخدمة بها الطريقة لكيفية الاستعلام عن أي صاحب عمل برقم الإقامة الخاص به، كما يمكن الاستعلام عن أي وافد من خلال رقم الإقامة، وكل ذلك من خلال موقع وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، وليس ذلك الموقع لمعرفة الاسم فقط، بل بالدخول علي الموقع وكتابة رقم الهوية يتم عرض كافة المعلومات عن الكفيل، وفي هذا المقال سوف نوضح كيفية الاستعلام عن بيانات الكفيل عن طريق رقم الهوية.

الاستعلام عن بيانات الكفيل برقم الاقامة

في البداية يتم الدخول علي موقع وزارة الخارجية، ثم يظهر بعض الكلمات منها كلمة مقيم يضغط عليها، ثم يتم كتابة جميع البيانات الظاهرة، كالاسم، ورقم الهوية، وتاريخ الانتهاء من الإقامة، وغيرها من البيانات الاخري، وبعد مليء البيانات يضغط التالي.

اسم الكفيل برقم الإقامة
اسم الكفيل برقم الإقامة

من ثم يعد ذلك تظهر صفحة بها كافة البيانات التي تم كتابتها، وبذلك يتم الاستعلام عن بيانات الكفيل من خلال رقم الهوية، ونطاق الكفيل يتم معرفته بالضغط علي كلمة تفاصيل المؤسسة الموجودة في بداية الدخول علي المنصة، بدلاً من زيارة عائلية للمقيم.

استعلام عن بيانات الكفيل برقم الاقامه

للاستعلام عن نطاق الكفيل يتم في البداية الدخول علي منصة وزارة العمل للمملكة العربية السعودية، ثم يتم الضغط علي زر الاستعلامات الالكترونية، وبعد ذلك الضغط علي استعلام موظف وافد، ثم يتم إدخال رقم الجواز والإقامة، وجنسية الوافد أيضاً.

في النهاية يتم إدخال الرمز المرئي، ولمعرفة اسم الكفيل يمكن الدخول علي منصة الخدمات الالكترونية المقدمة من وزارة العمل بالسعودية، ثم يتم الضغط علي الاستعلام برقم الإقامة، ثم يتم إدخال الرمز المرئي من خلال مربع البحث الموجود علي المنصة.

بعد إدخال كل تلك البيانات يتم ظهور كافة البيانات الخاصة باسم الكفيل ونطاقه وكل شيء عنه، فيفضل أن يقوم الشخص بالتسجيل بتلك البوابة الالكترونية، ويمكن من خلالها الاستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة، ورقم تأشيرته، ورقم الإقامة، فهناك الكثير من الطرق التي يمكن اخذ البيانات من خلالها كما ذكرنا بالمقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *