تبييض الوجه ولمعان البشرة وإزالة التجاعيد بسرعة من أول أستخدام

تبييض الوجه ولمعان البشرة وإزالة التجاعيد بسرعة من أول أستخدام

تبييض الوجه ولمعان البشرة هو حلم لكل سيدة وفتاة، فهناك العديد من العوامل التي تؤثر على نقاء البشرة وصفاءها، ودائماً ما يبحثن عن طرق مضمونة وآمنة للحصول على بشرة ناصعة البياض، ودائماً ما تكون الوصفات الطبيعية لتفتيح الوجه هي البديل الأمثل للمستحضرات التجميلية التي قد يصاحبها بعض الأضرار أو يكون سعرها باهظ الثمن، لذلك الوصفات الطبيعية هي الحل المناسب المتوفر في كل منزل، وليس لها أضرار جانبية، ولكن يجب اتباع تلك الوصفات التي سنتعرف عليها في المقال التالي بشكل منتظم، للحصول على النتائج المرجوة في تبييض الوجه ولمعان البشرة.

وصفات تبييض الوجه ولمعان البشرة

الوصفات الطبيعية هي البديل الأوفر والأمن دائماً لدى العديد من النساء مثل الوصفة اليابانية لتبييض الوجه، فطالما تكون مكوناتها متوفرة في كل منزل، ومن بين الوصفات الفعالة والناجحة ما يلي:

ماسك الزبادي وقشر البرتقال

قناع الزبادي وقشر البرتقال

  • في وعاء صغير يتم وضع ملعقتين من الزبادي، مضاف إليهم ملعقة صغيرة من مطحون قشر البرتقال ومزجهم جيدًا.
  • يتم وضع القناع على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم يغسل بالماء البارد، تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً حتى نصل إلى درجة النقاء المطلوبة لتبييض الوجه وإزالة التجاعيد.
  • ملحوظة: يتم تحضير مطحون قشر البرتقال من خلال وضع القشرة الخارجية للبرتقالة في فرن على حرارة هادئة، لمدة عشرين دقيقة مع التقليب، ثم تترك لتجف تمامًا، ويتم وضعها في مطحنة صغيرة، وطحنهم للحصول على بودر يمكن حفظه في عبوة بلاستيكية لحين الاستخدام.

قناع العسل والبيض

يمكن تحضير هذا القناع من خلال إضافة نسب متساوية من الحليب والعسل، والليمون في إناء صغير ثم خلطهم جيداً، وتوزيعهم على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل جيداً بالماء البارد، تكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً قبل النوم للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.

تبييض الوجه ولمعان البشرة
ماسك العسل والبيض

وصفات فعالة لتفتيح البشرة

من أكثر ما يميز المواد الطبيعية هو أنه يمكن مزج أكثر من مكون لعمل وصفات مميزة لتفتيح البشرة، كما يوجد بعض المواد التي يمكن استخدامها بمفردها للحصول على نتائج فعالة في تفتيح البشرة طبيعياً، والتي من بينها ما يلي:

تفتيح الوجه

الليمون

الليمون من أكثر المواد الفعالة في تفتيح البشرة، بفضل احتوائه على فيتامين سي، والعديد من المعادن التي تؤثر على طبقة الميلانين، ويساعد في التخلص منهم بالإضافة إلى كونه يعمل على التخلص من البقع السمراء والنمش.

يتم غسل الوجه جيداً ثم يجفف وتمرر عليه قطنة وغمرها في عصير الليمون، أو تمرير نصف ليمون على بشرة الوجه، وتترك لمدة عشر دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد.

الطماطم (البندورة)

الطماطم كذلك من أكثر المواد الفعالة في تفتيح لون البشرة من خلال بشرة حبة من الطماطم، واستخدام هذا المبشور وتوزيعه على الوجه والرقبة وتركه خمسة عشر دقيقة، ثم يغسل الوجه جيداً، بفضل الأملاح المعدنية والفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها تساعد على إزالة اسمرار البشرة، والتخلص من الخلايا الميتة والاسمرار بالإضافة إلى تبييض الوجه ولمعان البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *