قطرة واحدة من هذا الزيت سوف توقف تساقط شعرك وتزيد من كثافته فوراً

قطرة واحدة من هذا الزيت سوف توقف تساقط شعرك وتزيد من كثافته فوراً ومن اليوم الأول، كذلك تنبت فراغات الشعر بدون تعب وفي وقت سريع يفوق سرعة كثير من المستحضرات غالية الثمن. وصفة اليوم هي وصفة سهلة جداً وفعالة جداً بمكون واحد فقط نستخدمه بطريقتين، مكون أقل ما يُقال عنه أنه معجزة في إيقاف تساقط الشعر وانبات الفراغات الموجودة به، الطريقة الأولى لاستخدامه تكون لغرض إيقاف تساقط الشعر، والطريقة الثانية لانبات الفراغات وتكثيف الشعر الخفيف، مكون وصفة اليوم هو زيت الزعتر الأساسي فكما نحن جميعاً نعلم أن للزعتر فوائد كثيرة للشعر وأيضاً للجسم ولتنحيف البطن، ولكن اليوم نستخدم الزيت الأساسي له.

علاج تساقط الشعر طبيعياً

الطريقة الأولى لاستخدام زيت الزعتر الأساسي هي لغرض إيقاف تساقط الشعر، فإذا كنت تعانين من مشكلة التساقط فهو الحل الأمثل لك والأقل إرهاقاً لشعرك. وفي تلك الحالة نأخذ قنينة بخاخ ونضع فيها 30 مللي من الماء المفلتر أو ماء مغلى أو ماء معدني، ثم نضيف إليها من قطرة إلى قطرتين فقط من زيت الزعتر الأساسي، ثم نرج القنينة ليمتزج الزيت مع الماء ثم نستخدمه على الشعر.

إذا كان هناك تساقط خفيف نضع المزيج مرة في اليوم وإذا كان هناك تساقط كثيف نضعه ثلاثة مرات، ويطبق المحلول على فروة الرأس فقط وإذا كان شعرك دهني فلا مشكلة ان تضعيه أيضاً على أطراف الشعر، بدون داعي لغسل الشعر بعد إستخدامه كل يوم حيث يتم غسل الشعر بالطريقة المعتادة ثلاثة مرات في الأسبوع.

زيت الزعتر لتكثيف الشعر الخفيف

الطريقة الثانية لاستخدام زيت الزعتر الأساسي هي لغرض إنبات فراغات الشعر وزيادة كثافته بشكل عام، وفي هذه الحالة نأخذ 30 مللي من أي زيت غير أساسي مناسب لشعرك، على سبيل المثال يمكنك استخدام زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند أو زيت السمسم أو زيت الخروع أو زيت الزيتون، ثم نضيف قطرتين فقط من زيت الزعتر الأساسي ثم نخلطه مع الزيت المضاف ونضعه على فروة الرأس ويتم التركيز على الأماكن التي بها فراغات ثم يتم تدليكها قليلاً.

يجب مراعاة أنه قبل كل استخدام نضع القنينة في حمام مائي ساخن ثم يتم رجها جيداً مع وضع كمية مناسبة من المزيج على الفروة مع التدليك لمدة 5 دقائق ثم يترك الشعر ويفضل وضع قبعة بلاستيكية أو منشفة مبللة بماء ساخن، ثم يترك لمدة ساعة أو ساعتين وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء فقط أو بالماء والشامبو، يكرر إستخدام هذا المزيج مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *