الأمطار اليوم في الرياض | استمرار سوء الأحوال الجوية وحالة الطقس في الرياض وحتي صباح الثلاثاء 13 فبراير 2017 ودخول كتلة هوائية باردة في بعض المناطق

الأمطار اليوم في الرياض، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن حالة الأمطار اليوم في الرياض سوف تستمر وحتي صباح اليوم الثلاثاء، وأعلن مركز طقس العرب، الأرصاد عن احتمالية دخول كتلة هوائية باردة سوف تصيب أجواء الرياض وقد تشمل بعض المناطق الأخرى.

تبلغ الأمطار اليوم شدتها في الرياض حيث تزداد غزارة الأمطار في الرياض حيث علقت بعض المحافظات الدراسة خوفا علي سلامة الطلاب، وفي نفس السياق توقفت حالة الطيران بمحافظة عسير خوفا علا سلامة الركاب، وسط تحزيرات الدفاع المدني وهيئة الأحوال الجوية.

الأرصاد
الأرصاد، الأمطار اليوم في الرياض، حالة الطقس في الرياض اليوم

تقرير الأرصاد حول حالة الأمطار اليوم في الرياض

قالت الهيئة العامة للأرصاد عبر تدوينه لها علي موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” بأن حالة الطقس الممطرة بالرياض سوف تستمر بمشيئة الله إلي صباح يوم الثلاثاء 13 فبراير، وتشتد الأحوال الجوية مع نهاية الأسبوع مصحوبة بزخات رعدية ممطرة وتغطي سماء الرياض سحب ركامية هائلة مع نهاية الأسبوع.

الأرصاد تحذر من الشائعات

نفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الشائعات التي تدور حول العاصفة التي ستضرب الرياض، وأردفت أن اليوم سيشهد استقراراً جزئي بمشيئة الله علي كافة أنحاء العاصمة السعودية الرياض، توقعت أن تسقط أمطار خفيفة إلي متوسطة صباح اليوم وطول ساعات النهار.

الأحوال الجوية في المملكة العربية السعودية

تتأثر الأحوال الجوية بالرياض بالأحوال الجوية التي تخيم علي كافة محافظات المملكة، حيث تشود حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس في المملكة العربية السعودية منذ مطلع الأسبوع، وقد تعرضت المملكة لرياح نشطة أصابت كافة الأنحاء، ويتوقع أن تستمر الأمطار طوال ساعات النهار وعلي المواطنين توخي الحذر.

حالة الطقس قد تسوء في الأماكن التالية

توقعت هيئة الأرصاد العامة وحماية البيئة أن تؤثر حالة الطقس في بعض الأماكن الحيوية من العاصمة كما تتأثر حفر الباطن ورفحاء بأتربة غبارية ورياح خفيفة إلي متوسطة كما تسود حالة من الأمطار علي مرتفعات الطائف وجارزان، كما تهطل الأمطار بكثافة علي شمال المملكة العربية السعودية.

توقعات خبراء الأرصاد وبعض التحذيرات

يتوقع خبراء الأرصاد حدوث منخفض سطحي وذلك أثناء ساعات النهار، كما يتوقع هبوط أمطا. غزيرة إلي متوسطة وتحذر الهيئة العامة ومركز طقس العرب كافة المواطنين وتناشدهم بتوخي الحذر أثناء القيادة، وأثناء خروجهم للتنزه، حيث تحذر من موجة طقس باردة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، ويتوقع أن تشتد الموجة مع نهاية الأسبوع.

تحديث 24 فبراير 2017

هذا وقد أصدر الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيه اليوم الخميس، أن محافظات رماح والرياض الدرعية والأجزاء المجاورة للرياض سوف تشهد هذا المساء أتربة ورياح شديدة قد تتسبب في شبه انعدام الرؤية، وقد يستمر نشاط الرياح السطحية مما قد يتسبب في أثاره الأتربة والغبار والتي قد تحجب  الرؤيا الأفقية، وأوضح الإنذار أن حالة الغبار سوف تستمر حتى الساعة الثانية من صباح الجمعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *