تقديم وزارة الدفاع 1443 عبر بوابة التجنيد الموحد وشروط القبول والتسجيل في tajnid.mod.gov.sa

تقديم وزارة الدفاع 1443 عبر بوابة التجنيد الموحد وشروط القبول والتسجيل في tajnid.mod.gov.sa

تقديم وزارة الدفاع، أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن فتح باب التقديم على وظائف القوات المسلحة من خلال التسجيل في بوابة التجنيد الموحد tajnid.mod.gov.sa، وستبدأ عملية التجنيد في وزارة الدفاع السعودية عن طريق التسجيل في بوابة القبول الموحد ابتداءا من اليوم الأحد 24 من شهر أكتوبر الجاري الموافق لـ 18-03-1443هـ . كما تم وضع العديد من الشروط والضوابط التي يجب أن تتوفر في كل رجل ونساء سعودية من حملة الشهادة الثانوية العامة او ما يعادلها الراغبين في التقديم على وزارة الدفاع توظيف. ومن خلال موقع ثقفني الإخباري سنتعرف بالتفصيل على خطوات التجنيد الموحد في وزارة الدفاع عبر بوابة القبول الموحد.

تقديم وزارة الدفاع

من ضمن خطط المملكة العربية السعودية للتطوير الجيش تماشيا مع التطورات الميدانية أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن بداية التقديم على بوابة القبول الموحد للتجنيد دفعة جديدة من النساء والرجال  في وظائف وزارة الدفاع 1443 التي تشتمل على العديد من الرتب من بينها مهنة وكيل ورقى ورقيب، مهنة عريف، والعديد من الرتب الأخرى الخاصة بالنساء والرجال على مستوى كافة فروع القوات المسلحة السعودية.

 تقديم وزارة الدفاع 1443

أكدت وزارة الدفاع السعودية أن كل شاب وشابة من أصحاب المؤهلات العلمية التي تتوفر فيهم جميع الشروط المطلوبة للتسجيل في وزارة الدفاع على وظيفية رتبة رتبة جندي، جندي أول، عريف، وكيل رقيب، رقيب ويمكن تسجيل وزارة الدفاع 1443 من خلال اتباع جميع الخطوات التي أعلنت عنها الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة السعودية وجاءت كالآتي:

  • الدخول على رابط بوابة التجنيد الموحد وزارة الدفاع
  • إنشاء حساب جديد بالنقر على عبارة “تسجيل”.
  •  ومن ثم تعبئة جميع البيانات الأساسية المطلوبة منك ومن بينها اسمك والوظيفة التي ترغب في التقديم عليها
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • إدخال رقم التحقق المرسل على جوالك
  • والضغط على عبارة حفظ
  • كما يمكن التسجيل على وظائف وزارة الدفاع للنساء والرجال من خلال الخطوات المدرجة في الفيديو المبين ادناه:

شروط تقديم وظائف وزارة الدفاع 1443 للنساء والرجال

أعلنت وزارة الدفاع السعودية شروط القبول والتسجيل في التجنيد الموحد للنساء والرجال. للحصول على وظيفة داخل هياكل وزارة الدفاع ومن بين هذه الشروط ما يلي:

  1. الجنسية السعودية
  2. السلوك الحسن والسيرة الطيبة
  3. أن لا يكون المتقدم مدان في أحد القضايا التي تمس الشرف والأمانة.
  4. السن من 17 سنة إلى 40 عام للرجال
  5. بالنسبة للنساء يبدأ السن من 21 سنة إلى غاية 40 عام
  6. اللياقة البدنية الحسنة
  7. أن ألا يشتغل المتقدم أي وظيفة حكومية.
  8. الحصول على المؤهلات العلمية المطلوبة.
  9. اجتياز اختبارات القبول في وزارة الدفاع توظيف.
  10. كذلك اجتياز اختبار اللياقة البدنية للتأكد من صحة المتقدم.
  11. عدم الزواج بغير سعودي أو سعودية.

وظائف وزارة الدفاع السعودية

في كل سنة يفتح باب التجنيد في الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة السعودية بعد أن تعلن وظائف وزارة الدفاع لجميع الفئات من أصحاب الشهادات والدبلومات الفنية لكلا الجنسين سواء ذكور وإناث لذا فإن عمليات البحث عبر محرك بحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي تتزايد بشكل رهيب من اجل معرفة الخطوات الصحيحة للتسجيل في وظائف وزارة الدفاع.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن خطوات تقديم وزارة الدفاع 1443 واهم الشروط التي أعلنت عنها الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة السعودية التي يجب ان تتوفر في كل مواطن او مواطنة سعودية ترغب التسجيل في وظائف وزارة الدفاع للنساء والرجال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *