أقوى كيراتين ياباني من المنزل لتنعيم وترطيب الشعر الخشن على الفور

أقوى كيراتين ياباني من المنزل لتنعيم وترطيب الشعر الخشن على الفور

أقوى كيراتين ياباني من المنزل لتنعيم وترطيب الشعر الخشن على الفور، نقدم لكم اليوم السر الياباني والخلطة الأفضل لفرد الشعر وتنعيمه بدون كيماويات وبدون سيشوار. حيث يقوم هذا الكيراتين ذو المكونات الطبيعية (والتي ستجدين معظمها في مطبخك) بتحويل شعرك من خشن إلى شعر ناعم وأملس من أول إستخدام، هذه الوصفة تعمل أيضاً على إطالة الشعر لأن المكونات الموجودة فيها تحفز نمو الشعر بصورة طبيعية وبكل أكثر سرعة، نحتاج في هذه الوصفة إلى بذور الكتان حيث تعمل على ترطيب الشعر وزيادة مرونته ولمعانه، بالاضافة إلى بعض المكونات البسيطة الأخرى.

أقوى كيراتين ياباني لتنعيم الشعر

يتكون هذا الكيراتين الياباني الفريد من ملعقتين كبيرتين من الأرز الأبيض، القليل من الماء، ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان، ملعقة كبيرة من الزبدة، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. ولتحضيره نضع مقدار الأرز في قدر مع إضافة كوباً من الماء ثم نضع القدر على الموقد لمدة 20 دقيقة، حتى يُطهى الأرز جيداً ثم نضف ماء مرة أخرى حتى ينضج الأرز جيداً، بعد ذلك يرفع القدر بعيداً عن النار ثم يترك الأرز المسلوق جانباً.

بعد ذلك وفي إناء قابل للطهي نضع بذور الكتان ومقدار كوباً من الماء ثم نرفع الإناء على النار لمدة 15 دقيقة، مع التحريك من حينٍ لآخر حتى نحصل على خليط لزج وبعد ذلك نقوم بتصفية الخليط بإستخدام شاش طبي أو مصفاة تكون دقيقة الثقوب، لنستخرج هلام بذور الكتان حيث يعمل هذا الجل على منع تكسر الشعر وتلفه. بعد ذلك نضع الأرز المسلوق في الخلاط ونضيف إليه جل بذور الكتان، وأيضاً الزبدة وزيت جوز الهند ثم تخلط المكونات بإستخدام الخلاط الكهربائي، والآن لدينا الكيراتين الطبيعي لترطيب وإطالة الشعر.

فرد وترطيب الشعر الخشن

يوضع هذا الكيراتين على شعر نظيف ويطبق من فروة الرأس إلى أطراف الشعر، ثم يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي أو قبعة استحمام ويترك لمدة ساعتين، ثم يغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو والبلسم، تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، ويمكنك الاحتفاظ بهذه الوصفة في الثلاجة لمدة أسبوع، ستحصلين على شعر ناعم كالحرير من أول إستخدام وهذه الوصفة صالحة أيضاً لمنع تساقط الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *