اسطورة عيد العشاق 14/2 Happy Valentine’s Day ما هي قصة عيد الحب العالمي

اسطورة عيد العشاق 14/2 Happy Valentine’s Day ما هي قصة عيد الحب العالمي

اسطورة عيد العشاق 14/2 Happy Valentine’s Day .. يحتفل العشاق في كل أرجاء العالم يوم 14/2 من كل عام بمناسبة عيد العشاق، حيث يعتبره الجميع تعبيرا عما يكنون لبعضهم من مشاعر إنسانية ولكن لماذا يحتفلون في هذا التاريخ تحديدا، وما هي قصة عيد العشاق، تعرفوا عليها الان بالتفاصيل مع أبرز مظاهر الاحتفال بعيد الحب العالمي 2019 في أنحاء العالم.

قصة عيد العشاق 14/2 .. تبدأ القصة عندما أصدر الإمبراطور، كلوديس الثاني، قرارا يمنع زواج الشباب، وهناك روايات تقول أنه منع الزواج، ليزيد من عدد الجنود في جيشه اعتقادا منه أن الرجال المتزوجين لا يستطيعون أن يبلوا بلاءاً حسناً في الجيوش.

لذلك ورغبة منه في عدم انشغال جنوده بذويهم عندما يخوضون الحروب، فقد أصدر قراره بمنع الزواج ورفض القسيس فالانتين هذا القرار، وكان يقوم بتزويج الشباب سرا وعندما علم الإمبراطور بذلك أمر باعتقال القسيس فالانتين.

اسطورة عيد العشاق 14/2

الروايات تقول أن القديس فالانتين كان قد كتب أول بطاقة لعيد الحب بنفسه قبيل تنفيذ حكم الإعدام فيه، والذي أصدره بحقه الإمبراطور عقابا منه للقسيس على رفضه القرار ومخالفته وقيامه بتزويج الأحباء سرا، كما يقال أن فالانتين قد أحب ابنة سجانه وهي كانت كفيفة، وساعدها على الشفاء من مرضها وقد أرسل لها رسالة قصيرة قال لها فيها “من المخلص لك فالانتين”.

روايات عيد العشاق والقديس فالانتين

تم تنفيذ حكم الإعدام بحق القسيس فالانتين في الرابع عشر من شهر فبراير عام 269 ميلادياً، وعندها أطلق عليه لقب قديس ومنذ ذلك اليوم ويعتبر يوم 14 فبراير، رمزا للحب والوفاء للقديس فالانتين راعي الأحباء الذي ضحي بروحه لكي يسعد كل حبيبين بالزواج.

صار من طقوس الاحتفال في عيد الحب تبادل الورود الحمراء والبطاقات التي تحمل صورة كيوبيد وهو على شكل طفل يحمل قوس وله جناحان، وكيوبيد هو اله الحب عند الرومان، وبمرور الزمن تطور الاحتفال بعيد الحب ليشمل كل بلدان العالم تقريبا حيث يتبادل فيه المحبون الهدايا والبطاقات المخصصة لتلك المناسبة.

قصائد الحب في عيد العشاق

أبدع الشعراء في التعبير عن الحب والغرام في قصائد يكثر تبادل إهدائها بين المحبين في يوم عيد الحب، وانتقل الاحتفال بعيد الحب أو الفالانتين داي أو يوم القديس فالانتين من روما إلى العالم الغربي، ثم غزا كل دول العالم، ليصير يوم 14 فبراير يوما للحب بكل أنحاء العالم.

والآن وبتلك المناسبة الرائعة، إليكم أروع صور عيد العشاق، إهداء من موقعنا ثقفني، لكل العشاق في عيد الحب.

يحتفل جوجل GOOGLE أيضا في نفس التاريخ من كل عام بعيد العشاق، ويقوم بتغيير الشعار الخاص به تعبيرا عن أروع وأسمى المشاعر الإنسانية ليشارك العشاق فرحتهم، فلا يعتبر عيد الحب فقط للعشاق بل يحتفل به كل أفراد الأسرة، فيعد عيد الحب احتفالا للأطفال واحتفالا أيضا للأصدقاء مع بعضهم البعض إذ يتشاركون الهدايا والورود الحمراء الجميلة، تعبيرا عن مشاعر الحب والود فيما بينهم أيضا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *