مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا المواعيد والقنوات الناقلة

مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي ، مجددًا تعود مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2021/2022 ، حيث تستأنف لقاءات الجولة الثانية في مرحلة الذهاب بدور المجموعات في الشامبيونزليج ، مساء الثلاثاء المقبل 28/9/2021 ، ولحساب المجموعة الأولى، يستضيف بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية باريس، مواجهة هامة وقوية، تحمل طابعي الإثارة والثأر تجمع الحُمر والزرق والسيتيزن .

جدير بالذكر، أنه في نفس التوقيت مباراة باريس والمان سيتي، تقام مواجهة أخرى لا تقل في القوة والمنافسة، حيث مباراة ليفربول وبورتو ، والتي يحتضنها ملعب الدراجاو في مدينة بورتو البرتغالية، ضمن الجولة الثانية ولحساب المجموعة الثانية ، والتي تضم بالمناسبة إلى جانب الريدز والتنانين ، نادي أتلتيكو مدريد الإسباني و نادي ميلان الإيطالي .

في السطور التالية، نتناول موعد مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي والقنوات الناقلة ، إضافة إلى موقف الناديين في جدول المجموعة الأولى بعد الجولة الأولى من المنافسة في الـ Champions League ، علاوة على تاريخ المواجهات التي جمعت عملاقي الكرة الفرنسية والإنجليزية.

مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي من الموسم الماضي
هدف رياض محرز القاتل في مباراة الموسم الماضي على بارك دي برانس

مواجهة ثأرية جديدة إذن، تجمع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي ، يسعى خلالها فريق العاصمة الفرنسية للانتقام من وصيف النسخة الأخيرة من دوري الأبطال الأوروبي ، بعدما تسبب الفريق الإنجليزي في إخراج مضيفه في مواجهة الثلاثاء، من دور نصف النهائي، وذلك في البطولة التي يطمح كلا الفريقين لنيل لقبها، بعد بلوغ النهائي في النسخة الأخيرة للسيتيزن قبل الخسارة من تشيلسي، وفي الموسم قبل الماضي للفريق الباريسي قبل أن يتوج بايرن ميونخ باللقب.

نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خاض في الموسم الحالي مباراة واحدة في مرحلة دور المجموعات، سقط خلالها في تعادل مُخيب خارج الديار مع كلوب بروج البلجيكي، ما منحه وصافة المجموعة برصيد نقطة واحدة.

أما نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ، فعبر الجولة الأولى بنجاح بعد فوز عريض على ضيفه نادي لايبزيج الألماني بنتيجة (6-3) ما منحه صدارة المجموعة بامتياز.

ويمكن استعراض ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا بحسب نتائج الجولة الأولى في الصورة التالية:

على الصعيد المحلي، جاء تأهل الفريق الباريسي إلى النسخة الحالية من دوري الأبطال، بعد احتلاله وصافة الدوري الفرنسي في الموسم الماضي برصيد 82 نقطة، خلف نادي ليل المتوج بلقب المسابقة بفارق نقطة واحدة، بينما حقق المان سيتي لقب البريميرليج في الموسم المنقضي برصيد 86 نقطة، وبفارق 12 نقطة كاملة عن وصيفه نادي مانشستر يونايتد.

أما في الموسم الحالي، فيتصدر الحُمر والزرق صدارة الدوري الفرنسي حاليًا، برصيد 21 نقطة، تمثل العلامة الكاملة في الجولات السبع التي مرت من عمر البطولة الفرنسية.

في المقابل، يحتل السيتيزن وصافة الدوري الإنجليزي ، برصيد 13 نقطة، خلال الجولات الست التي مرت منذ انطلاق البريميرليج في 13 أغسطس الماضي.

وستكون مواجهة الثلاثاء، هي الخامسة في تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا ، حيث تقابل الفريقان في 4 مناسبات من قبل، كان الفوز من نصيب السيتيزن في 3 منها، بينما جمع التعادل الناديين في مواجهة واحدة.

على مستوى الأهداف، أحرز الفريق الإنجليزي 7 أهداف فيما مُني مرماه بـ3 أهداف فرنسية.

وكانت أكبر نتيجة في تاريخ لقاءات باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي لصالح الأخير، في الموسم الماضي، وتحديدًا في مواجهة الإياب من دور نصف النهائي، حيث سجل المان سيتي ثنائية نظيفة، من توقيع المهاجم الجزائري المتألق رياض محرز.

موعد مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي والقنوات الناقلة

مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

من المقرر إقامة اللقاء مساء الثلاثاء المقبل، في تمام العاشرة مساءً ( 10 م ) بتوقيت السعودية، التاسعة مساءً ( 9 م ) بتوقيت القاهرة، السابعة ( 7 م ) بتوقيت جرينتش.

أما عن حكم اللقاء فقد أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن إسناد المهمة التحكيمية إلى الحكم الدولي الإسباني كارلوس ديل سيرو جراندي.

وستقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بالتغطية والبث المباشر لفعاليات المواجهة، وذلك عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium .

وسيتولي المعلق الرياضي اليمني حسن العيدروس مهمة التعليق والوصف التفصيلي لأحداث اللقاء.

الخاتمة

استعرضنا في السطور السابقة، موعد مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي والقنوات الناقلة ، إضافة إلى موقف الناديين في المجموعة بعد الجولة الأولى وقبل المواجهة الثأرية التي تجمعهما يوم الثلاثاء المقبل، وأيضًا تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *