التخطي إلى المحتوى

التعديل الوزاري الجديد 2017 واسماء الوزراء الجدد ،التشكيل الوزاري الجديد، بعد اجتماعات الرئيس لجمهورية مصر عبد الفتاح السيسي ، قد أعلنت حكومة المهندس شريف إسماعيل ، رئيس الوزراء الحالي في مصر ، أنه قد أنهي قائمة اسماء الوزراء الجدد للتعديل الوزاري الجديد 2017 ، حيث سيعمل علي طرحها علي نواب البرلمان خلال الأسبوع الجاري.

 

حيث سيقوم أعضاء مجلس الشعب بعمل تصوي علي ، التعدي الوزاري الجديد 2017 واسماء الوزراء الجدد ،قد تم الإعلان عن القائمة النهائية وكل التفاصيل بالأسفل، ويمكنكم متابعتنا من خلال موقع ثقفني حيث سنوافيكم بكل التغيرات لحظة بلحظة عند الموافقة من مجلس النواب علي التعديل الوزاري الجديد 2017 واسماء الوزراء الجدد.

 

وقد نشرت حكومة شريف إسماعيل تصريحات تعلين عن عدد من المفاجأت ومن أول تلك المفاجأت قرار اللجوء لأغلبية البرلمان ، حيث ستتمثل في “ائتلاف دعم مصر” ، حيث تتمثل في حل أزمة التعديل الوزاري الحالية في مصر.

بالإضافة لمفاجآه أخري ، وهي ما تردد حول أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل ، قام بعمل مفاجئ وهو أنه أختار مرشحاً احتياطياً لكل وزارة سيقوم بتغيرها ضمن التعديل الوزاري الجديد 2017 واسماء الوزراء الجدد  ،وذلك لعمل الاحتياطات تحسباً لحدوث اى اعتذارات أو وجود أي اعتراضيات من مجلس النواب أو من رئيس الجمهورية.

 

عليكم قراءة المقال لتتعرفوا علي موجة التغيرات وكافة التشكيل الوزاري الجديد حيث تم صدور القائمة النهائية للتعديل الوزاري الجديد 2017 ، حيث تم الموافقة من نواب مجلس الشعب اليوم في الجلسة الصباحية علي 9 وزراء و4 نواب للوزراء.

 

التعديل الوزاري الجديد 2017 واسماء الوزراء الجدد

وقد قامت مصادر من رئاسة الوزارة بالتأكيد علي أن الحكومة لن تعمل علي تأجيل عرض قائمة التغير الوزاري الجديد 2017 علي نواب البرلمان، حيث سيقوم رئيس الجمهورية بإرسال القائمة للمجلس حتي يتم التصويت عليها ،وذلك خلال أيام انعقاد المجلس هذا الأسبوع ، وقد أكدت عدة مصادر من رئاسة الوزراء علي أن التصويت سيكون الثلاثاء ، وسنقوم بإطلاعكم علي اسماء الوزراء الجدد فور صدور القائمة.

ويجد عدد من الوزراء  ، عمل رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بالإفصاح أنهم محصنين ولن يتم التخلي عنهم في التغير الوزاري الجديد وهم كالتالي:

  1. الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع.
  2. اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي.
  3. اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.
  4. وزير المالية عمرو الجارحي.
  5. المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل.

 

قائمة التعديل الوزاري الجديد2017

وقد قامت مصادر من داخل رئاسة الوزراء ، بقول أن العدد الذي من المحتمل صدورة في القائمة التي ستتغير هم من 9 إلي 11 وزير ، ومن بينهم وزراء المجموعة الاقتصادية ، وقاموا بالتأكيد أنه لن يوجد أي دمج للوزارات، وقام المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المصري ، بعد أن جهز قائمة الوزراء الجدد والوزراء الاحتياطين ،بالتأكيد ضن تصريحات صحفية في وقت ماضي أنه سيتم عرض القائمة الخاصة بالتعديل الوزاري الحديد علي مجلس النواب عقب انعقاده يوم 12 فبراير الجاري، ترقب أخبار التعديل الوزاري الجديد 2017 ،حيث سيتم الإعلان عن أسماء الوزراء الجدد في القريب العاجل في غضون ساعات من الآن، وقد تم إرسال القائمة لمجلس النواب ليتم الاستفتاء عليها عن طريق النواب وأعضاء مجلس الشعب خلال الساعات القادمة.

تحديث:قد ترددت وبقوة خلال الساعات الماضية أخبار عن ترشيح أ.د معوض الخولي ” رئيس جامعة المنوفية الحالي ” عن توليه منصب ” وزارة التربية والتعليم العلي” ، وذلك يخبرنا بأن وزير التعليم العالي الحالي سيتم إدراجه ضمن قائمة الوزراء الجدد للتعديل الوزاري 2017 ،وقد قام عديد من الدكاترة داخل جامعة المنوفية وفي جامعات مصر بتهنئة السيد الدكتور معوض الخولي علي صفحاتهم الشخصية علي السوشيال ميديا ، وننتظر الإعلان عن القائمة الرسمية.

تحديث: لم يتم أختيار رئيس جامعة المنوفية كوزير للتعليم العالي وتم اختيار عميد كلية طب الأسنان جامعة عين شمس.

 

القائمة النهائية للتشكيل الوزاري الجديد في وزارة شريف إسماعيل

وتم عرض تلك القائمة في الجلسة الصباحية في مجلس النواب اليوم ،حيث تضم تسعة وزراء وأربعة نواب لوزيري الزراعة والتخطيط كما يلي:

  1. د. عبدالمنعم عبدالودود محمد البنا – وزير الزراعة.
  2. المستشار عمر الخطاب مروان عبدالله عرفة – وزير شؤون مجلس النواب.
  3. د. سحر أحمد عبدالمنعم نصر – وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
  4. .د. على السيد على مصليحى – وزير التموين والتجارة.
  5. د. محمد هشام زين العابدين الشريف – وزير التنمية المحلية.
  6. د. هالة حلمي السعيد يونس – وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.
  7. د. خالد عاطف عبدالغفار – وزير التعليم العالى والبحث العلمى.
  8. د. طارق جلال شوقى أحمد شوقى – وزير التربية والتعليم الفني.
  9. المهندس هشام عرفات مهدى أحمد – وزير النقل.

 

نواب وزيرى الزراعة والتخطيط

  • د. محمد عبدالتواب حسن السيد – نائب وزير الزراعة وشؤون الاستصلاح الزراعى.
  • د. منى محرز على حسنين – نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والدجاج.
  • د. صفوت عبدالحميد الحداد أحمد حماد – نائب وزير الزراعة لشؤون الخدمات والمتابعة.
  • د. صلاح عبدالرحمن أحمد عبدالرحمن – نائب وزير التخطيط للإصلاح الإدارى

قد تناقلت الأحاديث الجانبية ما بين عدد من النواب في مجلس الشعب حول ،أمر وخبر هام وهو أنه سيتم استبعاد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط الحالي عن منصبة ، وذلك ضمن التعديل الوزاري الجديد ، وقد كشفت مصادر برلمانية أن استبعاد العربي يخفي تخوفات شديدة من حلوله بدلاً من المهندس شريف إسماعيل ، وقد أضافت هذه المصادر أن استبعاد العربي لم يكن في الحسبان ولم يخطر ببال نواب المجلس حيث يرونه من الوزراء الجادين الذين أدوا عملهم علي أكمل وجه.

تحديث: سيتم الإعلان النهائي بأسماء الوزراء ضمن القائمة اليوم في أي لحظة فتابعونا سنوافيكم بكل التغيرات لحظة بلحظة، والآن القائمة النهائية تم إرسالها لمجلس النوب ليتم التصويت عليها.

تحديث:تم ذكر الأسماء في القائمة التي تم الاستفتاء عليها في الجلسة الصباحية لليوم في مجلس النواب،وقد صوت نواب المجلس بالأغلبية بموافقة تلك القائمة للتغير الوزاري الجديد والتشكيل الوزاري الجديد 2017 .

 

انتقادات حول وزير الصحة د/ أحمد عماد

قد حدثت خلال جلسة اليوم برئاسة الدكتور عبد العال، وقد تم انتقادات بخصوص بقاء د أحمد عماد، وزير الصحة ، علي المقابل الشكر والتقدير في المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب السابق ، وقد تساءل البعض عن سبب رحيله في التشكيل الوزاري الجديد ، وتمني بعضهم الآخر أن يتم توفيق المستشار عمر مروان الوزير الحالي للحقيبة الوزارية .

وقد دارت تساؤلات حيث سأل عبد العظيم ، “هل من المعقول أن يلجأ نائب إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل مشكلة وحدة صحية في قري شرق النيل تعانى من فقر الإمكانات، لعدم قيام وزير الصحة بمهامه”،وقد أشار أنه قد توجه لقصر الاتحادية حيث تقدم بطلب لرئيس الجمهورية منذ مرور شهر لدعم الوحدة والعمل علي تحويلها لمستشفي تكاملي وتجهيزها من دخل صندوق تحيا مصر.

تحديث:لقد تم هكذا تحديد القائمة النهائية للتغير الوزاري الجديد والتصويت عليها بالأغلبية وسيتم تسليمهم المناصب، ولم تتحقق رغبة البعض بوجودهم ضمن ذلك التغير الوزاري، حيث كان هناك إشاعات كثرة انتشرت قبل الإعلان النهائي للقائمة عن أسماء أخري مما دفع أصحاب تلك الأسماء إلي الظن أنهم سيتم توليهم تلك المناصب، التعديل الوزاري الجديد ، التغير الوزاري الجديد 2017 .

تحديث:وقد لاقي التغير الوزاري الجديد ردة فعل بالقبول من الناس والجمهور ، حيث من المنتظر نتائج إيجابية من الحكومة الجديدة، حيث بعد أن تم الاطلاع علي سيرهم الذاتية وجدناها قوية جداً وذلك يولد أمل أنها ستكون حقائب قوية، وقد تم أيضاً تغير للمحافظين ، وتم تعين عدة محافظين جدد لعدة محافظات للتفاصيل من هنا ” المحافظين الجدد “، وبعد أن تم تولية المناصب للوزراء الجدد والمحافظين يستمر كل منهم في منصبة علي محاولة التغير للأفضل.

تحديث: لقد مر أكثر من أسبوعين الآن علي التعديل الوزاري الجديد ويعمل كل وزير في مكانة بقوة وجهد حتي يعمل علي إثبات كفائتة وجدارته في منصبه الوزاري الجديد،حيث يوجد لكل شخص في المنصب الجديد أعداء ومتربصين يريدون الإيقاع به ولاكن كل وزير تم توليته للمنصب يحاول جاهداً الحفاظ علي منصبه في التعديل الوزاري الجديد2017 ،وكل وزير قد تم تنصيبه في الحقبة الوزارية الخاصة به يحاول حل مشاكل الوزارة التي تقف عائق أمام المواطنين داخل جمهورية مصر العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.