التهاب الحلق مشروبات مفيدة ووصفات طبيعية تخلصك منه نهائيا

التهاب الحلق هناك العديد من المشروبات التي تفيد في علاج التهاب الحلق سنذكرها في هذا المقال، حيث تساعد هذه المشروبات على نظافة الأغشية المخاطية والتي من فوائدها تمنع حدوث انسداد المخاط بالإضافة على أنها تعمل على الحد من خطورة التهاب الجيوب الأنفية، حيث أن هذه المشروبات الدافئة تساعد على منع السعال وتهدأ من باطن الحلق الملتهب، حيث أن هناك أشخاص أخرى يفضلون المشروبات الباردة الطبيعية ليست المصنعة في علاج التهاب الحلق أيضا، وفي هذا المقال الشيق سوف نعرض لكم بعض المشروبات التي تقلل من التهاب الحلق وتعالجه.

الليمون الدافئ لعلاج التهاب الحلق

من المعروف أن ماء الليمون سواء كان مشروب ساخن أو بارد من المشروبات السائدة عند عامة الناس خاصة لو كان هناك أعراض التهاب في الفم أو الحلق لأن اليمون يحتوي على فيتامين سي الذي يقوم بدوره في علاج نزلات البرد، حيث أثبتت بعض الدراسات أن مشروب الليمون يقلل من نزلات البرد وأيضا مفيد جدا لالتهاب الحلق، لذلك ينصح بشربه مرتين في اليوم على الأقل ولا ينصح بأن يتناول ساخنا بل يشرب دافئ.

مشروب النعناع الدافئ للحد من التهاب الحلق

أوراق النعناع الأخضر تمتاز بعدة فوائد عند تناولها كمشروب دافئ، لذلك ينصح لمن يعانون من أي تهيج أو التهابات في الحلق بتناول كوبين على الأقل من مشروب النعناع الدافئ وليس الساخن، حيث يفضل تحلية النعناع بملعقة من العسل أفضل من تحليته بالسكر.

مشوب الزنجبيل.

الزنجبيل المغلي له فوائد عظيمة لالتهاب الحلق ويفيد في تقوية الأحبال الصوتية ويفضله السادة قراء القران الكريم، وطريقة استخدامه أنه يغلى كوب من الماء ثم يضاف إليه نصف ملعقة من الزنجبيل وقليل من القرفة وعليه ملعقة من عسل النحل ثم يقلب جيدا ثم يترك مشروب الزنجبيل حتى يكون دافئ ثم يشرب ثلاث مرات في اليوم وهذا يقلل من التهاب الحلق ومفيد جدا للأحبال الصوتية المجهدة.

عسل النحل لعلاج التهاب الحلق.

مما لا شك فيه أن تناول ملعقة من عسل النحل مذوبة بكوب من الماء الدافئ تقي الإنسان من عدة مشاكل منها التهابات الحلق وأيضا تقي من نزلات البرد، حيث أن عسل النحل الطبيعي يتمتع بخاصية مضادة للبكتيريا ومن خصائصه أيضا أنه يهدأ الخلايا العصبية داخل الحلق وإذا يحد من السعال.

شاي جذور عشبة الختمية

هناك دراسات أجريت عن تناول مشروب شاي الختمية لمدة أسبوع أو عشرة أيام على الأكثر تحد وتحسن دور البرد والتهاب الحلق لأن هذا النوع من المشروب يحتوي على عنصر التانين وهذه المادة معروفة بأنها تقلل من التهاب وتورم الأنسجة فبالتالي تعمل على تهدئتها.

عظات للمساعدة على تخفيف التهاب الحلق

  • من النصائح والعظات التي تقي من ألمراض وغيره من هذه الالتهابات هي أخذ قسط كافي من النوم خاصة النوم المبكر أثناء الليل.
  • يجب على الشخص المصاب بالتهابات الحلق بأن يحافظ دائما على غسل يديه ونظافته الشخصية بشكل دوري حتى لا تتراكم أي بكتيريا على سطح جسمه أو يديه فهذا يحد من أي التهاب بالجسم.
  • عليه أن يبعد قدر الامكان عن الأشخاص القريبين منه وينصح بعدم استخدام الأغراض الشخصية مثل الأكواب التي يتناول بها المشروبات وغيرها.
  • يجب عند السعال أن يغطي منطقة الفم وعند العطس أيضا لو كان بجانبه أشخاص مقربون أو أطفال صغار.
  • يجب أيضا البعد عن التدخين لأن التدخين يزيد من المرض وهذا يؤدي إلى التهابات الشعب الهوائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *