خشونة الركبة والمفاصل وصفات طبيعية تخلصك منها نهائيا لن تعاني منها بعد اليوم

خشونة الركبة والمفاصل وصفات طبيعية تخلصك منها نهائيا لن تعاني منها بعد اليوم

خشونة الركبة والمفاصل من المشاكل التي يتعرض لها الكثير من الناس والتي تنتشر بكثرة في هذه الآونة هي خشونة الركبة والمفاصل، حيث أن هذه المشكلة تسبب آثار نفسية على صاحبها من حيث الجلوس أو عملية المشي وغيرها من هذه الأمور، لكن اليوم جئنا بالحل الأفضل والسريع بفضل الله تعالي لعلاج مشاكل الركبة ومفاصل الجسم لذا فنرجو من قراء هذا المقال المفيد جدا متابعة القراءة حتى النهاية.

ما هي أسباب خشونة الركبة؟

من الأسباب التي تصيب الركبة والمفاصل بالخشونة والالتهابات هي السمنة المفرطة والتي بدورها تضغط على الركبتين أو العمود الفقري عند المصاب بالخشونة، وهذا ما يعرض صاحب المشكلة بآلام رهيبة، أيضا أن يكون المصاب مفرط في تناول بعض الأغذية الغير صحية مثل تناول اللحوم الحمراء بكثرة، والجلوس أوقات كثيرة بوضع غير صحي وأيضا الوقوف لفترات طويلة خاصة أصحاب الأعمال والمهن الحرة.

وصفات خشونة الركبة والمفاصل:

  • من أقوى الوصفات التي تحد من آلام الركبة والمفاصل هي خلط زيت النعناع وزيت حبة الكتان وزيت الزيتون ثم نضعهم على النار قليلا حتى يتم تسخينهم وبعد ذلك ضعي خلطة الزيوت على الركبة وأي منطقة مصابة بخشونة أو التهابات بالليل ومن ثم دلكي جيدا المكان المصاب حتى تتشرب الزيوت وتدخل أنسجة الجسم وبعدها لفي المكان المصاب بقطعة من القماش القطن لف خفيف حتى الصباح، قومي بتكرار هذه الوصفة من الزيوت كل ليلة وستشاهدون بفضل الله نتائج مذهلة للحد من خشونة الركبة والمفاصل.
  • من الجدير بالذكر بأن وصفة كمادات المياه الساخنة على المنطقة الملتهبة لها دور فعال وقوي جدا بشكل ملحوظ في تخفيف ألام خشونة الركبة ومفاصل الجسم وهي تحضير وعاء عميق وبه كمية مناسبة من المياه الساخنة بدرجة أن يتحملها الشخص المصاب ومن ثم وضع قطعة من القماش في المياه ثم وضعها على الركبتين أو المفاصل ثم تكرر في نفس الوقت هذه الوصفة لمدة نصف ساعة كل يوم بنفس الطريقة، ومن ثم تدلك المفاصل بعد هذه الكمادات بقليل من زيت الزيتون الساخن.

نصائح للوقاية من المرض

  • أولا من هذه الارشادات التي تقي الإنسان من الإصابة بالخشونة هي أن يتخلص صاحبها من أي وزن زائد بجسمه.
  • يجب أن يبتعد قدر الامكان عن صعود السلالم أو النزول من عليها حتى لا يحدث احتكاك بمفاصل الركبتين أو غيرها من مفاصل الجسم وبهذا يحدث آلام هذه المناطق.
  • يجب أن يبتعد الشخص عن الوضع الخاطئ عند جلوسه أو القيام، ويجب أن يمارس تمارين المشي قدر المستطاع.
  • أن يتناول كمية كبيرة من المياه على مدار اليوم كله فالمياه تساعد على ليونة المفاصل ومرونتها أثناء التحرك مما يساعد هذا على تواجد كمية سوائل بالمفاصل الغضروفية فيجب شرب المياه بكثرة.
  • على أصحاب المهن والأشخاص العاديين بأن يتجنبوا عملية الوقوق على قدر امكانهم لأن الوقوف بكثرة من الممكن يؤدي إلى انزلاق غضروفي وينتج عن هذا ألم في الركبة وعنق الرقبة وغيره.
  • أن يبتعد الشخص عن ممارسة قيادة الدراجة بكثرة فمن الممكن تؤثر بالسلب على صاحبا فيما بعد وتسبب خشونة في الركبة.
  • أيضا الجدير بالذكر تناول الأطعمة الغذائية التي تفيد الجسم والمفاصل مثل تناول الكوارع فهي تفيد جدا لعلاج خشونة الركبة وآلامها.
  • من المهم أيضا لمن يعانون من خشونة الركبة ومن لا يعانون أيضا الابتعاد عن تناول المشروبات الغاذية والمعلبات الجاهزة والأكياس المصنعة من حيث التسالي وما شابه فهذه الأطعمة والمشروبات تعود على صاحبها بالضرر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *