الصيام المتقطع سر الشباب والعمر الطويل

الصيام المتقطع نوع من الحميات الغذائية التي يتبعها عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة وأظهر نتائج رائعة في إنقاص الوزن، وترى بعض الدراسات أنه يساعد في الحفاظ على شكل الجسم أصغر سنًا وأعلى طاقة، وذلك بسبب تأثيره على الميتوكوندريا إحدى مكونات الخلية، خلال هذا المقال تعرفوا على مجموعة الدراسات التي أثبتت هذا الأمر.

الصيام المتقطع سر الشباب والعمر الطويل

بحسب صحيفة “ديلي  ميل” البريطانية تم إجراء دراسة في جامعة هارفارد في أمريكا حول دور الصيام المتقطع في تمديد العمر والحفاظ على شكل الجسم أصغر سنًا.

حيث جاءت نتائج الدراسة أن تقييد النظام الغذائي مؤقتًا كما يحدث في حمية الصيام المتقطع يؤدي إلى توازن عمل الميتوكوندريا وهي إحدى الأجزاء المهمة في الخلايا وكذلك مسؤولة عن النشاط والطاقة في الجسم مما يساعد في الحفاظ على نشاط الجسم وإطالة العمر.

مشاهير يتبعون حمية الصيام المتقطع

نظرًا لشعبية هذا النوع من الأنظمة الغذائية ودوره في انقاص الوزن لدى كثير من متبعينه تجد أن هناك عدد من المشاهير يتبعونه وذلك لإنقاص الوزن من بينهم  كومبرباتش وبيونسيه وغيرهم وجميع الأشخاص الذين اتبعوه ظهر لديهم نتائج سريعة في إنقاص الوزن بشكل غير متوقَع بالنسبة لهم.

فوائد نظام الصيام المتقطع لانقاص الوزن

نظام الصيام المتقطع عبارة عن حمية غذائية تعتمد على اتباع نظام غذائي دون وجود قيود لمدة 5 أيام متبوعًا بصيام اليومين المتبقيين من الأسبوع أو على الأقل تناول طعام يحتوي على سعرات حرارية أقل مما هو مطلوب يوميًا، وتتمثل أهمية اتباع نظام الصيام المتقطع فيما يلي:

  •  ذو تأثير فعال في انقاص الوزن بشكل سريع في حال الالتزام باتباعه بطريقة صحيحة.
  • يحارب علامات الشيخوخة في الجسم وعلى الجلد.
  • يقي من الإصابة بالكثير من الأمراض وتشمل أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض الزهايمر.
  • تساعد حمية الصيام المتقطع في إطالة العمر من خلال تحسين أداء الميتوكوندريا.
  • يتميز الصيام المتقطع بعدم منع الشخص من تناول أصناف معينة من الطعام.
  • يزيد من عمل مضادات الأكسدة في الجسم، وبذلك يقي من الإصابة بمجموعة من الأمراض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *