قبل تحميل ويندوز 11 تعرفوا على المميزات والعيوب

قبل تحميل ويندوز 11 تعرفوا على المميزات والعيوب

مميزات وعيوب ويندوز 11، من المقرر أن تقوم شركة مايكروسوفت التي تعتبر عملاقة البرمجيات الفترة الحالية بإطلاق نسخة نظام التشغيل الجديد لسطح المكتب windos 11 في الخامس من شهر أكتوبر القادم، حيث تتميز هذه النسخة الجديدة بأكثر من خاصية وميزة جديدة وخاصةً لمحبي الألعاب، كما وستساعد النسخة الجديدة على إلهام الإبداع بالنسبة لهم، وقبل توفير نسخة ويندوز 11 تعرفوا معنا على العيوب والمزايا التي تتواجد في تلك النسخة الجديدة.

مميزات ويندوز 11 الجديد

نبدأ بحصر المزايا المتوفرة في نظام تشغيل ويندوز 11 الجديد وهي:

مميزات وعيوب ويندوز 11

  • إضافة شريط مهام جديد

اهتمت شركة مايكروسوفت بتحديث شريط المهام كليًا، وتم إضافة بعض التحديثات به مثل مظهره الأنيق الذي يشبه إلى حد كبير شريط برنامج الأيقونات في نظام آبل شريط Dock، كما أنه يتميز بسهولة الاستخدام والأناقة والبساطة في المظهر.

  • واجهة جديدة

أما عن واجهة المستخدم فإن الشركة تعمل منذ فترة على تحديث شكل الواجهة، فجعلت شكل الزوايا مستديرًا والتطبيقات لها حواف مدببة ولكن بصورة بسيطة.

  • خاصية Snap group

وأما عن تلك الخاصية الجديدة فهي تسمح للمستخدم أن يتذكر موقع التطبيقات التي يستخدمها مع وجود إمكانية لدعم أكثر من شاشة من خلال توصيل الحاسوب بأكثر من شاشة.

  • دعم مزايا الألعاب

واهتمت شركة مايكروسوفت بمحبي الألعاب كثيرًا حيث سهلت من تشغيل الألعاب على Xbox series x من خلال التخزين السحابي والسماح بلعب ألعاب Xbox على الكمبيوتر الشخصي، وتم إضافة خدمات جديدة لدعم وحدات تحكم الإكس بوكس إكس وإس.

عيوب ويندوز 11 الجديد

أما عن عيوب نظام تشغيل ويندوز 11 فهي:

  • تغيير لون شاشة الموت

تصمم الشركة نسخ التشغيل بخاصية تغير لون الشاشة للون أزرق عند وجود مشكلة ما بالنظام، ولكن في النسخة الجديدة تم تغيير اللون للون الأسود مما أدى إلى ارتباك المستخدمين كثيرًا.

  • عدم دعم تطبيقات نظام أندرويد

وقد انتظر كثيرًا مستخدمي الأندرويد هذه النسخة الجديدة للاعتقاد بأنها تدعم الأندرويد ولكنها لن تدعهم في النسخة الجديدة ولكن فيما بعد.

  • صعوبة شروط تحميل ويندوز 11

وقد وضعت الشركة شروط قوية من أجل تحميل نسخة ويندوز 11 مثل وجود معالج قوين سرعته لا تقل عن واحد جيجا هيرتز والمساحة الداخلية لا تقل عن 64 جيجا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *