حساب المواطن الدفعة 47 الآن جاري الدفع في أرصدة المواطنين

حساب المواطن الدفعة 47 الآن جاري الدفع في أرصدة المواطنين

حساب المواطن الدفعة 47 ، دفعة أكتوبر التي ينتظرها الكثيرون بالمملكة العربية السعودية.ذلك عقب حصول المستفيدين ببرنامج حساب المواطن على دفعة شهر ديسمبر. الدفعة السادسة والأربعون، يوم الخميس التاسع من ديسمبر 2021 .والتي بلغت قيمتها 103 مليار ريال سعودي كإجمالي الدفع حتى الدفعة الحالية. وأيضا تم دفع مبلغ 854 مليون ريال سعودي، وذلك كأثر رجعي للمستفيدين بالبرنامج منذ بداية انطلاقه.وينتظر نزول الدفعة السابعة والأربعون من البرنامج ، في يوم الأحد العاشر من أكتوبر للعام 2021. وتظهر نتائج الأهلية الخاصة بالدفعة السابعة والأربعون من حساب المواطن، يوم الخميس الموافق ثلاثون ديسمبر.وعقب صدور الدفعة يمكن تقديم طلب اعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة الجديدة السابعة والأربعون.

مصطلحات تهمك في حساب المواطن

أصدرت الصفحة الرسمية الخاصة ببرنامج الدعم ( حساب المواطن). عبر تويتر، تغريده هامة للتوضيح للمواطنين المستفادين من البرنامج والمؤهلين للحصول على دفعات الدعم. وقد أوضح البرنامج الفرق الكبير بين طلبين هامين بحساب المواطن. وهما الاعتراض المالي، واعتراض الأهلية. وهما من أهم الاعتراضات التي يقوم بتقديمها المواطنين المستفادين بخدمات حساب المواطن، من أجل الحصول على الدعم المالي. مع العلم أن لكل اعتراض الوقت الخاص به للتقديم ،والاعتراض الخاص بنتائج الأهلية يجب تقديمه في خلال 90 يوم فقط. عقب صدور نتائج الأهلية.وبعد ذلك تسقط أهلية المستفيد ،ويتم تجميد حسابه، ولا يمكنه التقديم مرة أخري للحصول على الدعم المالي . إلا عندما يعلن البرنامج عن فتح باب التقديم مرة أخرى.

الاعتراض المالي بحساب المواطن

هذا الاعتراض هو إمكانية التقدم بطلب مراجعة، لنتيجة الاستحقاق. وذلك خلال 90 يوم من صدور نتيجة الاستحقاق ، من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج.وأيضا يمكن متابعة حالة الشكوى من خلال البوابة الإلكترونية.

اعتراض الأهلية بحساب المواطن

اعتراض الأهلية هو إمكانية التقديم بطلب مراجعة.لنتيجة الأهلية، وذلك خلال تسعون يوما من صدور نتيجة الأهلية.من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج. وأيضا يمكن متابعة حالة الاعتراض من خلال البوابة الإلكترونية.

ونتابع معكم لحظة بلحظة كافة أخبار الدفعة الجديدة من حساب المواطن. الدفعة السابعة والأربعون الخاصة بشهر أكتوبر والتي ستصدر خلال تسعة عشر يوما فقط في موعدها بالضبط.

موعد نزول الدفعة 47 حساب المواطن

وبالطبع كعادة كل شهر، عقب صدور نتائج أهلية الدفعة الجديدة وهي الدفعة السابعة والأربعون . دفعة شهر أكتوبر ، والتي صدرت في الثالث من أكتوبر الحالي. وتم فتح تقديم  الاعتراضات عليها لمدة تسعون يوما كامله ، بعدها يتم تجميد الحساب. وتصدر الدفعة السابعة والأربعون من حساب المواطن اليوم الأحد العاشر من أكتوبر 2021 ، في أرصدة المواطنين وفي موعدها بالضبط دون أي تأخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *