التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن نقدم لكم الطريقة الرسمية للتسجيل في البرنامج والذى يبدأ فى الاول من فبراير المقبل، في البداية يقوم المتقدم في بإنشاء حساب فى البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات الخاصة به وهى رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال ثم سيرسل البرنامج رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزوده بكلمة السر المؤقتة لعملية التسجيل.

حساب المواطن

بعد استقبال رسالة رقم المرور يقوم المستخدم بتغيير كلمة المرور، ليدخل بعد ذلك إلى الصفحة الرئيسية والتي تحتوى على خطوات التسجيل والبيانات المطلوبة وهى البيانات الشخصية والعنوان وبيانات أفراد الأسرة والدخل والعقارات والحساب البنكي.

ثم يتم الإقرار على صحة البيانات بعد مراجعتها مره أخري بعد انتهاء التسجيل ثم الضغط على تسجيل ليقوم المشرفين على البرنامج لدراسة البيانات وتقرير أهلية الأسرة المتقدمة واستحقاها للبدل ثم سيتم أخطار المتقدم عن طريق رسالة نصية بموعد أرفاق المستندات الخاصة بالبيانات المرفقة في التسجيل.

ويوضح الفيديو في الأعلى بالصوت والصورة الطريقة التفصيلية لإدخال البيانات الخاصة برب الأسرة والتابعين وقد بدء التسجيل في الأول من فبراير، واكد المسئولين عن البرنامج تسجيل 1.257.574 رب أسرة سعودي، الإجمالي 5.748.217 مستفيد من البرنامج

تحديث كشف  المسئولين عن برنامج حساب المواطن عن أن عدد المواطنين المنضمين إلى البرنامج حتى اليوم قد قارب 11 مليون مواطن عن طريق تسجيل أكثر من مليون ونصف المليون رب أسرة.

تحديث يترقب ملايين السعوديون الذين قاموا بتسجيل بيناتهم في البرنامج الانتقال إلى المراحل التالية وهى مرحلة الأهلية حيث يتم في هذه المرحلة تحديد الأولوية والاستحقاق تمهيداً لصرف البدل.

تحديث : أعلن ماجد العصيمي المشرف العام على البرنامج أنه سيتم رفع التقرير النهائي في الأول من مايو المقبل.

أعلن برنامج حساب المواطن عن  نقاط هامة لمستفيدي الضمان الاجتماعي هي كالتالي:

  1. يجب على مستفيدي الضمان تحديث بيانتهم
  2. لا يؤثر التسجيل في برنامج حساب المواطن على الاستفادة من الضمان الاجتماعي.
  3. الضمان الاجتماعي وبرنامج حساب المواطن هما برنامجان منفصلان ولكل برنامج شروطه الخاصة به.
  4. أعانة مستفيدي الضمان لا يتم الإفصاح عنها.
  5. يوفر البرنامج السرية الكاملة والخصوصية لبيانات مستفيدي الضمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.