رابط مقطوعة الضمان الاجتماعي 1443 للاستعلام الآن بالمملكة

رابط مقطوعة الضمان الاجتماعي 1443 للاستعلام الآن بالمملكة

مقطوعة الضمان الاجتماعي ، النظام الذي أوجدته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية. وذلك من أجل عيش حياه كريمة، وهو نظام يهدف لصرف إعانات للأسر أو الأفراد داخل المملكة العربية السعودية. وذلك تحت بعض الشروط والمواصفات التي لابد وأن تكون متواجده في المستفيدين من المقطوعة. وبنظام مختلف تماما عن نظام حساب المواطن، الخدمة المقدمة الآن بشكل شهري بالمملكة . وفي موعد شهري محدد لكافة المستفيدين الخاضعين للشروط المطبقة من قبل الوزارة. يعمل نظام المساعدات المقطوعة على إعانة الأسر أو الأفراد ذو الدخل الأدنى الذي لا يكفى احتياجات الفرد والأسرة. وتندرج قيمة المساعدة بمقدار مختلف يبدأ من 10400 ريال سعودي والحد الأعلى لها هو 30000 ريال سعودي.

رابط مقطوعة الضمان الاجتماعي 1443

بعد تأخر صرف المقطوعة للكثيرون، عقب صدور القرار الوزاري رقم 25006 للعام 1442 وذلك بتاريخ 26/1/1442هـ. والذي يتضمن  إلغاء المادة الثامنة من اللائحة التنفيذية الخاصة بنظام الضمان الاجتماعي، ويتم تأسيس نظام جديد تعمل عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الآن.وقد طلبت الوزارة من فترة تحديث البيانات الخاصة بالمواطنين في الضمان الاجتماعي.وكان آخر موعد لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي قبل يوم 20 نوفمبر 2020 وبالفعل أغلقت الوزارة إمكانية التحديث للبيانات. وأنتظر الكثيرون مطولا بدأ الجميع ينتظر ويبحث، عن موعد صدور راتب المقطوعة لكل أسرة أو فرد.والتي تختلف بحسب كل حاله.

متى تنزل المساعدات المقطوعة صفر 1443

بالفعل بدأت بعض الأسر في تلقي، مواعيد الحصول على مقطوعة العام 1443هـ ، وذلك ضمن ترتيب جديد وضعته الوزارة لا يعتمد على أسبقية الطلب فقط، ولكن على الحالة الاجتماعية الخاصة بكل أسرة. وأصبح من الممكن تكرار الراتب كل عام، إذا كانت حالة الأسرة المادية تستدعي ذلك. ولمعرفة موعد صدور المساعدات المقطوعة الخاصة بك يجب عليك أتباع تلك الخطوات البسيطة.

  1. الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية
  2. كتابة رقم الطلب أو السجل المدني الخاص بالفرد
  3. كتابة رمز التحقق البشري
  4. الضغط على الأيقونة المكتوب عليها عرض

تظهر بعدها كل البيانات الخاصة بالحساب وقيمة المبلغ الخاصة براتب المساعدات المقطوعة المخصصة سواء للفرد أو للأسرة أيضا يتم إيضاح موعد صدور الراتب الجديد وما إذا كانت هناك أي تغييرات حادثة بعد تحديث البيانات بالوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *