التخلص من الدهون العنيدة في جسم الإنسان

التخلص من الدهون العنيدة في جسم الإنسان

إن عالم الأنظمة الغذائية مليئ بالعديد من الطرق السلة والصعبة لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون العنيدة، هل تعرف مقولة أنت ما تأكله؟ الدهون العنيدة هي نوع من الدهون التي تعيش داخل تجويف البطن. بمعنى أنها تحيط بأعضائنا الحيوية. ارتبط هذا النوع من الدهون بنتائج صحية سيئة عند مقارنتها بالدهون تحت الجلد، وهي الدهون التي توجد مباشرة تحت الجلد. عندما نفكر في زيادة الوزن، فإننا نفكر عادة في زيادة الوزن الرمتبط بشكل الجلد الخارجي: بمعنى، نلاحظ أن شكل جسمنا قد تغير في الحجم. ومع ذلك، قد تكون الدهون العنيدة في الواقع أكثر أهمية لصحتنا من الدهون تحت الجلد نوع الدهون التي تتواجد الأفخاذ والوركين والذراعين.

يمكن للدهون العنيدة أن تجعل من الصعب على أعضائنا الداخلية العمل على النحو الأمثل. على سبيل المثال، ارتبطت زيادة الدهون العنيدة في الكبد بخلل الجلوكوز والدهون والغدد الصماء. تشير الدراسات إلى أن فقدان الوزن وحده قد لا يكون أفضل مؤشر للصحة، ولكن فقدان الدهون العنيدة يلعب دورًا مهمًا في عافيتنا الأيضية” معدل الأيض هو سرعة حرق الدهون”. هذا يعني أن زيادة الدهون العنيدة يمكن أن تؤثر على كل شيء من اتزان الهرمونات إلى مستويات الكوليسترول لدينا.

ومع ذلك، يمكن أن تؤثر بعض الأطعمة بشكل مباشر على تكوين الجسم وقد تلعب دورًا في تقليل الأنسجة الدهنية العنيدة. دعونا نتعمق متابعي موقع “ثقفني”، وللحصول على المزيد من النصائح حول الأكل الصحي، تأكد من مراجعة قائمتنا الخاصة بـ 5 أغذية صحية تقلل الدهون يجب تناولها الآن.

  1. السمك المليئ بالدهون.
  2. زيت جوز الهند.
  3. الفاصولياء.
  4. زبادي.
  5. البيض.

ان تناول هذه الأطعمة يفيد بشكل كبير في التخلص من الدهون العنيدة، ولكن لا يكفي تناولها فقط فإن هناك طريقة صحيحة لتناولها لكي تستفيد بفائدتها. لقد سميت الدهون العنيدة بهذا الإسم لأنها أخر الدهون التي يمكن التخلص منها من الجسم بعد عمل حمية غذائية بها بروتين كافي. يقوم البعض بمحاولات التخلص منها عن طريق التمرينات الموضعية ولكن هذا كله عديم الفائدة ولن ينتج عنها إلا كبر المنطقة المراد تخصيصها. المعادلة سهلة وهي عبارة عن تغذية سليمة مع قدر كافٍ من الرياضة واتباع الارشادات الصحيحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *