فوائد زيت حشيشة الدود الأزرق وطريقة استخدامه على البشرة

حشيشة الدود الأزرق هي عشبة تنتمي لفصيلة البابونج، وعادة ما يتم زراعة تلك النبتة في المغرب العربي وأجزاء من مناطق البحر الأبيض المتوسط.

وهذه النبتة أحد منتجات العناية بالبشرة الفريدة التي تدخل في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة بداية من منظفات البشرة وحتى أقنعة التقشير، وذلك لأن له العديد من الفوائد منها أنه يساعد في تحقيق التوازن بين العديد من أنواع البشرة، وساعد في تنعيم البشرة وتحسين ملمسها.

فوائد زيت حشيشة الدود

يحارب الالتهابات

يحتوي زيت حشيشة الدود الأزرق على العديد من المركبات المضادة للالتهابات ، بما في ذلك:

  • شامازولين (يسمى أيضًا أزولين)
  • السابينين
  • الكافور
  • الميرسين
  • البينين

عند وضعها على الجلد، يمكن أن تساعد هذه المركبات في تقليل تلف الجلد والتورم والاحمرار وعدم الراحة، وحتى أنها قد تتصرف مثل عوامل التئام الجروح الطبيعية ولديها القدرة على محاربة علامات الشيخوخة وأضرار الأشعة فوق البنفسجية، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

يساعد في ترطيب البشرة ومنع جفافها

تستخدم منتجات حشيشة الدود الأزرق بشكل شائع للمساعدة في تقليل جفاف الجلد وإضافة الرطوبة. على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد مدى فعاليته وأمانه، فإنه يستخدم أيضًا في بعض الحالات لعلاج الحروق، مثل تلك التي تسببها العلاجات الإشعاعية.

مهديء طبيعي

تحتوي نبتة حشيشة الدود الزرقاء على كميات عالية من المركب المسمى الكافور، والذي له تأثير مهدئ عند استنشاقه، ويمكنك استخدام زيت حشيشة الدود الأزرق في العلاج بالروائح لمساعدتك على الشعور بالراحة والاسترخاء قبل النوم أو عندما تكون متوترًا.

يساعد في صد البعوض

وجدت بعض الدراسات أن المركبات الموجودة في زيت حشيشة الدود الأزرق يمكنها ردع الحشرات والآفات، بما في ذلك البعوض مما يجعلها إضافة رائعة لبخاخات الحشرات الطبيعية والمحلية  الصنع للتخلص من تلك الحشرة المزعجة دون الحاجة لاستخدام مركبات كيميائية.

طريقة استخدام زيت حشيشة الدود

يمكن الزيت مع زيت أخر ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون قبل أن تضعه على البشرة، لأن وضعه بمفرده قد يسبب تهيج البشرة، ويمكن إضافة قطرة أو قطرتين على مصل الوجه الخاص بك أو الكريم المرطب أو منظف البشرة التي تستخدميه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *