طريقة عصير البرتقال بالجزر أفضل مشروب صحي ومنعش

طريقة عصير البرتقال بالجزر أفضل مشروب صحي ومنعش

عصير البرتقال بالجزر ، من أفضل العصائر الصحية التي يمكن أن نتناولها . سواء للكبار والأطفال أيضا. حيث يحتوى ذلك العصير على نسب عالية من فيتامين ج ، وأيضا على مضادات أكسدة قوية. تساعد على تخليص الجسم وبالتحديد الخلايا من الجذور الضارة التي يتم إنتاجها في الجسم أثناء عملية التمثيل الغذائي.كما أنه يقلل من عملية أكسدة الكوليسترول الضارة بجسم الإنسان. أيضا يعمل على تعزيز الجهاز المناعي للجسم، وتقليل الالتهابات بجسم الإنسان. الكثير من الفوائد التي نحصل عليها من مزج البرتقال بالجزر والحصول على مشروب منعش ورائع الطعم، محبب للأطفال وللكبار.ومن الممكن أن يتم تناوله في الصباح ليعطي الكثير من الطاقة، والحيوية أيضا ويزود الجسم بالفيتامينات التي يحتاج إليها.

طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر بالمنزل

نحتاج إلى القليل من المقادير لعمل عصير البرتقال المضبوط والرائع للجميع. ويمكن مضاعفة الكمية بحسب ما تريد لعمل الكمية المرادة سواء كبيرة أو قليلة. ولكن مع إبقاء التوازن المطلوب بين البرتقال والجزر لعمل العصير بطعم رائع ومتوازن وسنحتاج التالي.

  • خمس حبات متوسطة الحجم من الجزر المسلوق مسبقا ( يتم تقشير الجزر وغسله جيدا. ومن ثم سلقه في القليل من الماء حتى ينضج تماما).
  • كوبان من عصير البرتقال المحضر مسبقا ( يتم عصر البرتقال بالعصارة اليدوية أو الكهربائية ولا يتم إضافة الماء أو السكر للعصير ونأخذ كوبان من العصير المركز).
  • ملعقتان كبيرتان من السكر
  • خمس مكعبات من الثلج

طريقة تحضير العصير

نقوم بإحضار الخلاط ونضع فيه أولا الجزر المسلوق مسبقا، ويفضل أن نقوم بتقطيعه إلى شرائح دائرية.وذلك حتى يكون ضربه بالخلاط أسهل وأسرع ولا يتم ضربه كثيرا.نقوم بإضافة السكر ومن ثم عصير البرتقال. وخلطهم جيدا بالملعقة. ومن ثم نقوم بتشغيل الخلاط وذلك على السرعة المتوسطة لمدة دقيقتان فقط.نجد الخليط أصبح ناعم وخال من الشوائب ، ونقوم بوضع قطع أخرى من الثلج.وسكب العصير فوقها في الكؤوس، ومن ثم نقوم بتقطيع برتقاله إلى شرائح دائرية. ونقوم بوضع الشريحة بشكل طولي بالكأس من أعلى.وذلك بعد إحداث قطع طولى بها لتدخل الكأس وتعطى شكل مميز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *