بداية الحزام الناري وأعراضه وطرق العلاج

بداية الحزام الناري وأعراضه وطرق العلاج

بداية الحزام الناري ، يمكن أن تظهر القوباء المنطقية في أي جزء من الجسم ، ولكن في معظم الحالات ، تظهر على شكل رباط أو طفح نطاقي حول الخصر ، والسبب الرئيسي هو جدري الماء أو جدري الماء. بعد الإصابة بالجدري في الطفولة والشفاء ، يظل الفيروس غير نشط في الأنسجة العصبية بالقرب من النخاع الشوكي والدماغ. وبعد سنوات عديدة ، قد ينشط فجأة ويسبب إصابة الناس بالهربس النطاقي. على الرغم من أنه ليس قاتلاً ، فهو شديد جدي. الم.

أعراض بداية  الحزام النارى

هذه بعض الأعراض الشائعة للمرض:

  1. في بعض الحالات قد يكون هناك ألم أو حرقة أو تنميل أو وخز.
  2. حساسية عالية للمس. بدأ ظهور طفح جلدي أحمر بعد بضعة أيام من الألم.
  3. سوف تنفجر البثور المملوءة بالسائل وقد تشكل قشرة صلبة. حكة.
  4. قد يعاني بعض الأشخاص من الأعراض التالية:
  5. حمى. الصداع وآلام الرأس.
  6. حساسية اتجاه الضوء.
  7. تعب وارهاق.

والجدير بالذكر أن هذه الأعراض تظهر أولاً على شكل شعور بالألم والذي قد يكون ألماً حاداً حسب موقعه ناري بدون أي طفح جلدي ، حزام حول الخصر من جهة. يجلب حول العينين الحزام على جانب واحد من الوجه. في بعض الحالات ، رباط العنق.

طرق علاج الحزام النارى

يمكن معالجة القوباء المنطقية على النحو التالي:

1. العلاج الطبي للهربس النطاقي لا يوجد علاج معروف للقوباء المنطقية ، ولكن قد يصف لك الطبيب أدوية لتقليل انتشار المرض وأعراضه ، وبالتالي تسريع عملية الشفاء وتقليل فرصة حدوث مضاعفات. تستمر الأعراض عادة لمدة 2-6 أسابيع ، وعادة ما يصاب معظم الأشخاص الذين يصابون بالهربس النطاقي بالعدوى مرة واحدة ، لكن هذا لا يمنعهم من الإصابة مرة أخرى.

2. علاج القوباء المنطقية في المنزل لا يوجد علاج منزلي لحلقة النار ، ولكن يمكنك القيام بأشياء يمكن أن تخفف من أعراض المرض ، مثل: خذ حمامًا بالماء البارد. قد تساعد بثور الكمادات الباردة في تخفيف الحكة والألم. حاول تخفيف التوتر ؛ لأن ذلك سيكون له تأثير سلبي على المرض.

أعراض القوباء المنطقية

تظهر أعراض المرض فقط على جزء صغير من جانب واحد من الجسم ، وتشمل هذه الأعراض :

  • الأعراض الشائعة ألم أو حرقة أو تنميل أو وخز.
  • حساسة للغاية للمس.
  • بدأ ظهور طفح جلدي أحمر بعد بضعة أيام من الألم
  • . سوف تنفجر البثور المملوءة بالسائل وقد تشكل قشرة صلبة. حكة.
  • يجب عمل كافة التدابير الاحترازية لكافة المحيطين بالمريض تحسبا للعدوي ، لذا يجب غسل اليدين جيدا بالمظهرات والكحول خاصة عند امساك أغراض المريض وغسل جميع أغراضة الشخصية جيدا بالماء المغلي والمبيض، علما بأن مريض الحزام الناري يجي عليه تطهير الحلد بالكحول وخاصر السبرتو الأبيض فهو يعمل علي تجفيف كافة البثور في أقل وقت ممكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *