اجازة اليوم الوطني 91 في وزارة التعليم والموارد البشرية

اجازة اليوم الوطني 91 في وزارة التعليم والموارد البشرية

أعلنت وزارة الموارد البشرية موعد اجازة اليوم الوطني 91 في المملكة العربية السعودية للقطاعات العامة والخاصة والغير ربحية، وتبعها تأكيد من وزارة التعليم حول عطلة اليوم الوطني، حتى يتمكن الطلاب والطالبات من المشاركة في تلك الاحتفالية السنوية، التي عادة ما تحمل شعارات مميزة، تحث على الاستمرار في استكمال مثيرة البناء والتحدي لكل الصعاب، لتحقيق مستقبل أفصل للأجيال القادمة، والاعتزاز بما حققه الأجداد من إنجارات ساهمت في صنع الحاضر، ووضع المملكة في مكانة متميزة على مستوى دول العالم.

موعد اجازة اليوم الوطني 91

المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نشر موعد عطلة اليوم الوطني 91 للمملكة، ليكون ذلك يوم الخميس 23 سبتمبر 2021 الجاري، والذي يوافق يوم 16 صفر 1443، وذلك على حسب ما نصت علية المادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل السعودي، و ما نصت علية الفقرة “ب” من المادة رقم 127 ضمن مواد اللائحة التنفيذية لنظام الموارد البشرية.

يسري قرار اجازة اليوم الوطني السعودي 91 على العاملين في القطاع العام، والقطاع الخاص والقطاع الغير ربحي، على حد ما تم نشرة في بيان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

 

عطلة اليوم الوطني
عطلة اليوم الوطني 91

عطلة اليوم الوطني وزارة التعليم السعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، أن عطلة اليوم الوطني 91 سوف تحتسب خلال يومي الأربعاء والخميس 22 و 23 سبتمبر 2021، وهو ما يوفق يومي الخامس عش والسادس عشر من شهر صفر 1443 وهو وفق ما جاء في التقويم الدراسي للعام الدراسي الجاري، وتم إقرارها.

4 أيام إجازة لليوم الوطني

بموجب هذا القرار سيحظى الطلاب والمعلمين بإجازة قدرها 4 أيام، حيث أن العطلة الأسبوعية ليومي الجمعة والسبت 17 و 18 صفر، ستعقب إجازة اليوم الوطني في وزارة التعليم، وبالتالي سيحصل الطلاب على 4 أيام إجازة متتالية، ستسهم في مشاركتهم بفاعلية في احتفالات اليوم الوطني، التي انطلقت بالفعل ويتم الإعلان عنها خلال تلك الفترة.

شعار اليوم الوطني

حمل شعار اليوم الوطني خلال العامين الماضيين عبارة تحث على شحذ الهمم حتى بلوغ القمة والتي لم تثتني مجال من مجالات التنمية المنشود تحقيقها، وقد ظهرت عبارة “هي لنا دار” كتعبير عن الانتماء وحب الوطن.

شعار اليوم الوطني

وقد دعت بعض إدارات التعليم إلى المشاركة في بعض الفاعليات التي تحمل نفس الشعار خلال فاعليات اليوم الوطني السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *