أعشاب لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز وداعا النسيان إلى الأبد

أعشاب لتقوية الذاكرة يمكن تناولها من قبل الكبار والأطفال، أصبح الكثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة يشتكي ويعاني من ضعف التركيز وقلة التذكر وهو ما يتزامن في الوقت نفسه مع وجود مرض الزهايمر حيث أصبحت تلك الأمراض في الآونة الأخيرة تنتشر بين الكثير من الأشخاص، ولذلك يمكن العمل على الوقاية من الصغر حيث يمكن لبعض الكبسولات الدوائية أو الوصفات النباتية التي تتكون من الأعشاب أن تمنحك مزيدا من التركيز وتزيد من قوة ذاكرتك وهو أمر صحي بالتأكيد، أيضا يبنغي أن تعلم أن نظامك الغذائي اليومي يؤثر بشكل رئيسي على أداء صحتك بشكل عام سواء من الناحية الجسدية أو العقلية، وسنسلط الضوء على بعض تلك الأعشاب الطبيعية التي تزيد من قدرة العقل على التذكر والتركيز.

أعشاب تنشيط الذاكرة وزيادة التركيز

سنتحدث عن ست أنواع من الأعشاب التي تعزز من أداء وعمل الدماغ بشكل جيد، وينصح بأن تجعلها مشروب يومي لك:

  1. الزعتر: نبات الزعتر من الأعشاب المفيدة لتعزيز صحة الدماغ وتنشيط ذاكرتك، حيث يحتوي على أحماض أوميجا 3 وبالخصوص حمض DHA في الدماغ، وتعمل أوميجا 3 على حماية العقل من التدهور المعرفي والتعرض للخرف مع التقدم في العمر، وتزيد من قدرة الشخص على التعلم والتلقي.
  2. الريحان: حيث يحتوي الريحان على خصائص طبيعية وطبية مذهلة، وبفضل المكونات التي توجد في الزيوت العطرية الموجودة به فهو يحد من تعرض الدماغ للتلف على أثر انخفاض الدورة الدموية للدماغ، كما يحتوي الريحان على مادة تساعد جسمك على تخفيف التوتر، وذلك من خلال الحد من إنتاج هرمون التوتر ويستخدم أيضا زيت الريحان كزيت عطري لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز.
  3. الميرمية، وتحتوي هذه العشبة على حمض الكارنيوس، وهو يمنع حدوث التلف للجذور الحرة في مخك، ويزيد من إنتاج مضادات الأكسدة والحد من أعراض الشيخوخة، ويستخدم أيضا لعلاج الاضطرابات العصبية خاصة التي يتعرض لها مريض الزهايمر والتوحد.
  4. عشبة إكليل الجبل، وهي من الأعشاب الرائعة والتي تحتوي على خصائص هائلة مضادة للإلتهابات والأكسدة، فتحارب الأضرار التي تتعرض لها الدماغ، وتساهم في حماية المخ من السكتات الدماغية أو حدوث انتكاسات عصبية لمريض الزهايمر.
  5. عشبة الجنكة، وهذه الأعشاب من الأعشاب الشهيرة التي تستخدم في علاج الزهايمر وذلك في الطب الصيني التقليدي، حيث تحسن من وظائف الإدراك بشكل جزئي وتحفز الدورة الدموية مما يجعلها تعمل على تعزيز تدفق الدم إلى دماغ الإنسان، كما تعمل على حماية خلايا المخ من الأضرار.
  6. الجينسنج، هذه العشبة أحد أعشاب تقوية الذاكرة حيث لها فوائد متعددة في نواحي كثيرة، فهي تحتوي على مضادات الإلتهابات التي تقليل مستويات المخ بيتا أميلويد والتي لها ارتباط وثيق بالإصابة بمرض الزهايمر، وكذلك فهي مفيدة للأطفال حيث تعمل على تقوية المناعة وتحسين أداء الجهاز التنفسي لهم.
  7. القهوة: ينبغي العلم أن كوب واحد من القهوة بشكل يومي يعمل على تقوية وتنشيط الذاكرة وكذلك القدرة على التذكر، ولها أثر إيجابي على الذاكرة بحسب دراسة أمريكية بجامعة بالتيمور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *