نتيجة مباراة الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية في كأس السوبر المقامة علي ملعب محمد بن زايد اليوم الجمعة 10 فبراير 2017

نتيجة مباراة الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية في كأس السوبر المقامة علي ملعب محمد بن زايد اليوم الجمعة 10 فبراير 2017

نتيجة مباراة الأهلي والزمالك، تقام مباراة السوبر المصري كل عام بين حامل لقب الدوري الممتاز لكرة القدم وحامل لقب كأس مصر، وكانت نتيجة مباراة الأهلي والزمالك اليوم، توقفت نتيجة المباراة بالتعادل 0-0، وقد فاز نادي الزمالك بضربات الحظ الترجيحية.

تشكيلة أبناء صالح سليم وأبناء ميت عقبة

يبدأ النادي الأهلي تشكيلته المباراة بحارس المرمي أحمد عادل ويأتي أمامه سعد سمير وأحمد حجازي في خط الدفاع، ويأتي في خط المنتصف محمد نجيب وحسين السيد وعبد الله السعيد وصالح جمعة، ويأتي في خط الهجوم النيجيري أجاي وكريم نيد فد وكو ليبالي، وأما عن تشكيلة نادي الزمالك يأتي جنش في حراسة المرمي احمد د ويدار وعلي جبر في خط الدفاع ويأتي في خط المنتصف معروف يوسف وأيمن حفني وإسلام جمال ويأتي في خط الهجوم مصطفي فتحي ومحمد إبراهيم وباسم مرسي.

النادي الأكثر تتويجاً بكأس السوبر نتيجة مباراة الأهلي والزمالك

يعد النادي الأهلي هو النادي الأكثر تتويجا ببطولة كأس السوبر المصري حيث أحرز البطولة تسع مرات. يليه في المركز الثاني نادي أبناء ميت عقبة حيث أحرز البطولة مرتان فقط، يليهما في المركز الثالث والثالث مكرر نادي المقاولون العرب ونادي حرس الحدود حيث أحرز البطولة مرة واحدة لكل منهما.

مفارقات كأس السوبر

يذكر أنه في عام 2005 أحرز النادي الأهلي بطولة الدوري العام الممتاز وبطولة كأس مصر، ومن شروط اتحاد الكرة أن يلتقي حامل البطولتين مع وصيفه في الدوري في كأس السوبر، لكن نادي الزمالك أبي أن يلعب السوبر لعدم حصوله علي احدي البطولتين حيث كانت نتيجة الأهلي والزمالك مخيبة لجماهير أبناء ميت عقبة فتم تصعيد نادي انبي ليلعب المباراة بدلا من الزمالك.

نتيجة مباراة الأهلي والزمالك وتاريخ مواجهات السوبر

  • أقيمت أول بطولة لكأس السوبر المصري في 2001، حيث كانت أول بطولة للسوبر المصري تجمع بين نادي الزمالك ونادي غزل المحلة وقد أحرز نادي الزمالك البطولة بهدفين لحازم امام وحسام حسن وأحرز هدف نادي غزل المحلة اللاعب محمد محروس.
  • أقيمت البطولة الثانية بين في عام 2002 بين نادي الزمالك ونادي المقاولون العرب وقد أحرز البطولة نادي الزمالك بهدف وحيد للاعب أسامة نبيه في الدقيقة 119 من عمر المباراة.
  • أقيمت البطولة الثالثة في عام 2003 بين الأهلي والزمالك وكانت نتيجة مباراة الأهلي والزمالك 0-0 وقد أحرز الأهلي البطولة بضربات الحظ الترجيحية.
  • أقيمت البطولة الرابعة في عام 2004 بين نادي المقاولون العرب ونادي الزمالك وقد أحرز البطولة نادي المقاولون وخرجت نتيجة المباراة 4-2 لصالح نادي المقاولون العرب.

استئناف بطولة السوبر

  • أقيمت البطولة الخامسة في عام 2005 بين النادي الأهلي ونادي انبي وقد أحرز النادي الأهلي البطولة بهدف نجم الدفاع اللاعب وائل جمعة.
  • أقيمت البطولة السادسة في عام 2006 بين النادي الأهلي ونادي انبي وقد أحرز النادي الأهلي البطولة بهدف القيصر محمد أبو تريكة الوحيد.
  • أقيمت البطولة السابعة في عام 2007 بين النادي الأهلي ونادي الإسماعيلي وقد أحرز البطولة النادي الأهلي بضربات الترجيح بعدما أحرز اللاعب شادي محمد واللاعب محمد حمص هدفي التعادل.
  • أقيمت البطولة السابعة في عام 2008 بين الأهلي والزمالك وقد أحرز البطولة الشياطين بهدفين للنجوم أحمد حسن ومعتز إينو.
  • أقيمت البطولة الثامنة في عام 2009 بين نادي حرس الحدود والنادي الأهلي وقد أحرز البطولة نادي حرس الحدود بهدفين لكل من اللاعب أحمد حسن مكي واللاعب أحمد عبد الغني.
  • أقيمت البطولة التاسعة في عام 2010 بين الأهلي وحرس الحدود وأحرز البطولة النادي الأهلي بهدف محمد أبو تريكة الوحيد.
  • أقيمت البطولة العاشرة في عام 2011 بين الأهلي وانبي وقد أحرز البطولة النادي الأهلي بهدفين للاعبين عبد الله السعيد ومحمد ناجي جدو مقابل هدف للاعب محمد شعبان.

توقف البطولة بسبب أحداث بورسعيد

  • وقد توقفت البطولة لعامين بسبب الأحداث المؤسفة التي حدثت في بور سعيد والتي راح ضحيتها 74 شهيد من جماهير النادي الأهلي.
  • أقيمت البطولة العاشرة في عام 2014 بين الأهلي والزمالك وانتهت المباراة لصالح نتيجة مباراة الأهلي والزمالك بضربات الترجيح.
  • أقيمت البطولة الحادية عشر في عام 2015 بين الأهلي والزمالك وأحرز البطولة النادي الأهلي بهدفين للاعب عبد الله السعيد وهدف لمؤمن زكريا، وأحرز هدفين الزمالك عمر جابر ومحمود عبد المنعم كهربا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *