التخطي إلى المحتوى

خطوات تحديث نظام فارس الخدمة الذاتية وتغيير الرقم السري، بعد تسجيل الدخول نظام فارس من موقع وزارة التعليم، وسنشرح لكم طريقة التحديث في نظام فارس للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة للمعلمين والإداريين، والتي على رأسها التعريف بالراتب وحساب الإجازات والغياب بعد الحصول على الموافقات من أصحاب الصلاحيات بطريقة إلكترونية، وتجرى حاليا تحديث نظام فارس لبيانات التابعين له.

تسعة وزارة التعليم لاستمرار تحديث قواعد البيانات للأنظمة الإلكترونية التابعة للوزارة والتي على راسها نظام فارس الخدمة الذاتية ونظام نور، حتى تتمكن الوزارة من إتاحة الخدمات الإلكترونية لشاغلي الوظائف التعليمية بسهولة ويسر، وسنستعرض معكم طريقة تحديث نظام فارس.

طريقة تحديث نظام فارس

نقدم لكم الآن طريقة تحديث البيانات لشغالي الوظائف التعليمية من المعلمين والإداريين في نظام فارس، وبالتالي الاستفادة من خدمات تسجيل الإجازات بطريقة إلكترونية وحساب الغياب، بخلاف التعريف بالراتب.

  1. الدخول على نظام فارس بالرقم السري القديم من خلال صفحة المعلم أو الإداري بنظام فارس.
  2. الضغط على تفضيلات من أعلى الصفحة.
  3. الضغط على خيار تغيير كلمة السر.
  4. إدخال كلمة السر الجديدة وتكرارها وفقا لما هو متاح، على أن تشمل الكلمة الجديدة احرف وأرقام.
  5. الضغط على كلمة “تطبيق”،ثم تأكيد إدخال البيانات الجديدة.

رابط تسجيل دخول نظام فارس الخدمة الذاتية

حددت وزارة التربية والتعليم موقع الدخول لنظام فارس، حيث تم نشر رابط تسجيل دخول نظام فارس الخدمة الذاتية:

رابط دخول نظام فارس

تحديث: خطوات تحديث نظام فارس الخدمة الذاتية وتغيير كلمة السر موضحة لكم ، وذلك لاستمرار الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة لشاغلي الوظائف التعليمية، وسننشر لكم قريبا لائحة اعتماد الاجازة المرضي بخلاف رابط لتوضيح كيفية الحلول على الاجازات من نظام فارس.

تحديث: دخول نظام فارس أصبح يتطلب تحديث الرقم السري أو كلمة السر، وللتعرف على تحديث نظام فارس ، الخطوات الخاصة بتغيير كلمة السر مرفقة بالشرح ببداية الموضوع.

تحديث للتعرف على الخدمات الالكترونية المقدمة عبر نظام فارس لمنسوبي التعليم وبالتحديد المعلمين والمعلمات وطريقة التقديم لتحديث البيانات والحصول على الإجازات الشرح موضح بعالية.

تحديث: انتهت فترة تحديث البيانات والصيانة التي تم الإعلان عنها بخصوص نظام فارس، وعادة بوابة فارس الإلكترونية من موقع وزارة التعليم للعمل بصورة طبيعية الآن.

تحديث : شدد نظام فارس على منسوبيه ضرورة عدم فتح الحسابات من خلال الاجهزة العامة أو المقاهي، والتأكيد على تحديث البيانات على النظام وتغير كلمة السر لتكون قوية وصعبة التعرف عليها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.