علاج علامات التمدد والخطوط البيضاء في الجسم وكيفية التخلص منها

تعاني العديد من السيدات والفتيات من وجود علامات بيضاء يطلق عليها استرتش ماركس أو علامات التمدد والتي تسبب لهن عدم راحة ومظهر غير مريح ويرغبن في معرفة علاج آمن لتلك المشكلة دون اللجوء للعمليات الجراحية أو الجلسات التجميلية المؤلمة، تابعوا معنا في هذا المقال لمعرفة أسباب تلك المشكلة وكفية حلها بمواد طبيعية.

علاج علامات التمدد

أسباب ظهور تلك العلامات:

تظهر تلك العلامات في مناطق معينة في الجسم كالبطن والفخذين والأرداف وهي تحدث نتيجة زيادة و خسارة الوزن بشكل مفاجيء أو متكرر، زيادة أو خسارة الوزن يجبر الجلد على التمدد والانكماش ليأخذ الشكل الحالي للجسم.

عن تكرار تمدد الجلد يفقد الجلد مرونته مع الوقت وتبدأ علامات التمدد في الظهور في تلك الاماكن بهذا الشكل، وترتبط تلك المشكلة بشكل أكبر مع الحمل حيث أن زيادة حجم الرحم يجعل الجلد يتمدد بشكل كبير لاحتواء الحجم مما يفقده مرونته.

تظهر علامات التمدد في البداية على شكل خطوط رفيعة حمراء اللون أو وردية وتكون سهلة العلاج في تلك المرحلة حيث يمكن بوصفات بسيطة أو عدة جلسات تجمليلة بسيطة علاجها.

في حالة لم يتم علاج تلك المشكلة تتحول الخطوط الحمراء إلى خطوط بيضاء اللون وباهتة ويصعب علاجها بعض الشئ مقارنة بالخطوط الحمراء.

علاج علامات التمدد

وصفات لعلاج علامات التمدد:

التقشير بالسكر:

يمكن تقشير الجلد في هذا المكان باستخدام السكر الأبيض أو البني فهذا يخلص الجسم من الطبقات الميتة القديمة ويحفزه على تكوين خلايا جديدة أكثر صحة كما يسادع على الجلد على أن يكون مشدوداً وأكثر مرونة.

قومي بخلط القليل من السكر مع عصير الليمون وزيت جوز الهند ثم استخدمي الخليط لفرك المنطقة التي تظهر بها العلامات واتركيها كماسك لمدة عشر دقائق ثم تغسل بالماء.

جل الصبار:

يمد جل الصبار الجلد بقدر كبير من الفيتامينات التي يحتاجها ليعود إليه مرونته وصحته وحيويته ،يمكن استخراج جل الصبار من النبتة واستخدامه مباشرة على مكان التمدد فهذا يرطب الجلد ويجعله أكثر نعومة وحيوية ويعالج مشكلة العلامات مع الوقت ولكن من المهم المداومة وعمل هذا الماسك كل يوم لأفضل نتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *