التخطي إلى المحتوى

المساعدة المقطوعة بالسجل المدني وتحديث صرف المقطوعة رمضان 1438 ، تستعد وزارة العمل والتنمية خلال أيام قليلة تسليم المبالغ المالية المخصصة ببرنامج المساعدات المقطوعة لشهر رمضان، والذي يستفيد منه المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي وذوى الاحتياجات الخاصة، كما أعلنت وكالة الضمان الاجتماعي عن الفئات التي تم استبعادها من معاشات المساعدات المقطوعة عقب أن تم ربط المستفيدين من الضمان الاجتماعي وحساب المواطن معا، وقامت وزارة العمل والتنمية، بإدراج أسماء المستفيدين من الضمان الاجتماعي في برنامج حساب المواطن لأنهم هم الأحق بالدعم.

وقد قامت وزارة العمل، بإيداع المبالغ المستحقة، لبرنامج المساعدات المقطوعة لشهر شعبان ، وذلك لكي يستفيد منه، شرح برنامج الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، للحصول على مبالغ ورواتب الضمان، من خلال التسجيل عبر البوابة الالكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، أما عن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، فهو ما تم الإعلان عن إمكانيته باستخدام السجل المدني وباستخراج رقم الطلب أي رقم الايبان .

رابط استعلام المساعدة المقطوعة رمضان 1438

ومن ضمن الإجابات على الأسئلة العديدة، التي يسألها المواطنون السعوديون للتعرف على أصح وأسهل الطرق، التي يمكن للمستفيد من البرنامج، أن يستعلم بها عن الموعد المقرر لصرف مساعدات الضمان الاجتماعي 1438 ، اخترنا لكم الإجابات التالية:

• أرقام استعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني

للاستعلام يتم الاتصال، بالرقم الثابت، 8001222777 أو من خلال الهاتف المحمول، 0112915588، وذلك لكي يتمكن المستفيد، من الحصول على رقم الطلب.

• طريقة استعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني 1438

بعد أن يتم إدخال رقم السجل المدني، يتم الضغط، على رقم 2 في استعلامات، برنامج المساعدة، ثم بعد ذلك، يتم الضغط على رقم واحد، وذلك من أجل أن يستعلم المستفيد عن المساعدة المقطوعة ، وبعدها سوف يسمع رقم الطلب، الخاص بالمساعدة المقطوعة، وعلى المستفيد، أن يدون رقم الطلب لديه.

• الخطوة التالية للحصول على رقم الطلب “الايبان”

بعد الحصول على رقم الطلب، يتم الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص واستعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني.
• يتم كتابة رقم الطلب، وكذلك رقم السجل المدني، داخل خانة استعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني، وهنا تظهر للمستفيد، البيانات التي تخص طلبه.

استعلام رصيد المساعدة المقطوعة بالسجل المدني

وللتعرف على تفاصيل موعد صرف المقطوعة رمضان 1438 ، وكافة التفاصيل عن برنامج الضمان الاجتماعي:

جدير بالذكر أن المستفيد لأول مرة من المساعدة المقطوعة، يستفيد بعد 12 شهر من تاريخ تقديمه الطلب، وذلك بحسب التنبيه الصادر عن وكالة الضمان الاجتماعي ويمكن أيضا تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1438 ، بشكل مباشر، عبر الذهاب إلى أي من فروع مؤسسة الضمان في مدن المملكة، والقيام بعملية تحديث موعد صرف المقطوعة رمضان 1438  .

اخر اخبار تحديث موعد صرف المقطوعة بالسجل المدني رمضان 1438

وعن اخر اخبار تحديث موعد صرف رصيد المساعدة المقطوعة رمضان 1438 فقد تم إيداع المبالغ المالية المخصصة للمواطنين في حساباتهم البنكية الخاصة بهم بشكل مباشر عن طريق الآيبان أو من خلال بطاقات الضمان الاجتماعي مسبقة الدفع ، لشهر رمضان ومن المنتظر أن تعلن الوزارة عن موعد استحقاقها قريبا.

تحديث : ويمكن اليوم لكل مستحقي الضمان الاجتماعي الأن استعلام رصيد المساعدة المقطوعة بالسجل المدني لمعونات ومستحقات شهر رمضان الجاري 1438 بعد إيداع مبالغ الشهر الجاري من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

تحديث : وقد أعلنت وزارة العمل أيضا بأنه قد صدر مرسوم ملكي من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يقضي بتقديم صرف معاشات الشهر الجاري لمستحقي المساعدة المقطوعة بالسجل المدني 1438.

جديد استعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني 1438

تحديث : وفي إطار مستجدات الأمور حول المساعدة المقطوعة بالسجل ، فتتزايد طلبات استعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لاقتراب موعد صرف مبالغ المعاش الضمان للشهر الجاري 1438.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.