التخطي إلى المحتوى

صرف المساعدة المقطوعة بالسجل المدني وتحديث صرف المقطوعة 1439، تستعد وزارة العمل والتنمية خلال أيام قليلة تسليم المبالغ المالية المخصصة ببرنامج المساعدات المقطوعه للشهر الجاري، والذي يستفيد منه المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي وذوى الاحتياجات الخاصة، كما أعلنت وكالة الضمان الاجتماعي عن الفئات التي تم استبعادها من معاشات المساعدات المقطوعة، وقامت وزارة العمل والتنمية بإدراج أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة اليوم .

وقد قامت وزارة العمل، بإيداع المبالغ المستحقة، لبرنامج المساعدات المقطوعة للشهر الجاري وذلك لكي يستفيد منه، ونستعرض شرح برنامج الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية للحصول على مبالغ ورواتب الضمان، من خلال التسجيل عبر البوابة الالكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، أما عن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة فهو ما تم الإعلان عن إمكانيته باستخدام السجل المدني واستخراج رقم الطلب أي رقم الايبان .

رابط استعلام المساعدة المقطوعة 1439

ومن ضمن الإجابات على الأسئلة العديدة التي يسألها المواطنون السعوديون للتعرف على أصح وأسهل الطرق، التي يمكن للمستفيد من البرنامج، أن يستعلم بها عن الموعد المقرر لصرف مساعدات الضمان الاجتماعي  ، اخترنا لكم الإجابات التالية:

  • أرقام استعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني

للاستعلام يتم الاتصال، بالرقم الثابت، 8001222777 أو من خلال الهاتف المحمول، 0112915588، وذلك لكي يتمكن المستفيد، من الحصول على رقم الطلب.

  • طريقة استعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني 1439

بعد أن يتم إدخال رقم السجل المدني، يتم الضغط، على رقم 2 في استعلامات برنامج المساعدة، ثم بعد ذلك يتم الضغط على رقم واحد، من أجل أن يستعلم المستفيد عن المساعدة المقطوعة ، وبعدها سوف يسمع رقم الطلب الخاص بالمساعدة المقطوعة، وعلى المستفيد أن يدون رقم الطلب لديه.

  • الخطوة التالية للحصول على رقم الطلب “الايبان”

بعد الحصول على رقم الطلب، يتم الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص واستعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني.

  • يتم كتابة رقم الطلب وكذلك رقم السجل المدني داخل خانة استعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني، وهنا تظهر للمستفيد البيانات التي تخص طلبه.

استعلام رصيد المساعدة المقطوعة بالسجل المدني

وللتعرف على تفاصيل موعد صرف المقطوعة 1439 وكافة التفاصيل عن برنامج الضمان الاجتماعي:

جدير بالذكر أن المستفيد لأول مرة من المساعدة المقطوعة بالسجل يستفيد بعد 12 شهر من تاريخ تقديمه الطلب، وذلك بحسب التنبيه الصادر عن وكالة الضمان الاجتماعي، ويمكن أيضا تحديث بيانات الضمان الاجتماعي بشكل مباشر عبر الذهاب إلى أي من فروع مؤسسة الضمان في مدن المملكة، والقيام بعملية تحديث موعد صرف المقطوعة .

تحديث: أقرت العمل والتنمية اليوم إيداع معاشات الضمان لمستفيدي ومستفيدات المساعدة المقطوعة بالسجل للشهر الجاري 1439، بعد طول انتظار وصرفها في الحسابات البنكية واستكمال عمليات ايداعها في حسابات باقي المستفيدين تباعا.

تحديث: تصرف مبالغ المساعدة المقطوعة بالسجل المدني أو رقم الهوية أو رقم طلب الضمان، حيث يستطيع المستفيدين من الأن استبيان الرصيد المعاشي الخاص بهم، وما إذا انت مقطوعة الشهر الجاري قد شملتهم ونزلت في حسابهم البنكي.

تحديث: بلغت الحالات المستفيدة من المساعدة المقطوعة بالسجل هذا الشهر 30.686 يمكنهم صرف مقطوعة الضمان الآن، وقدرت قيمة المبالغ المودعة لهذه الدفعة من رصيد المساعدات المقطوعة 401.440 ريال، تودع في حسابات المستفيدين البنكية اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.