أهمية تقشير البشرة مع بداية ظهور الرياح والأتربة

أهمية تقشير البشرة مع بداية ظهور الرياح والأتربة

أهمية تقشير البشرة مع بداية ظهور الرياح والأتربة، إن تنظيف بشرتك لا يزيل الأوساخ من الطبقة الخارجية من بشرتك فقط، بل إنه يمكن أن يفعل أكثر من ذلك بكثير. فيما يلي قائمة بـ 5 أسباب بسيطة لشرح أهمية تقشير بشرتك أثناء فصل الشتاء.

يساعدك على التخلص من الجلد الميت، وبالتالي زيادة معدل تجدد الخلايا، عندما تقوم بفرك بشرتك، فإنها تجلب طبقة من الخلايا الجديدة وتنقيها بعمق، مما يجعل بشرتك تبدو نعامة منتعشة. نظرًا لارتفاع نسبة الرطوبة في بيئتنا، فنحن عرضة لحب الشباب والطفح الجلدي وأمراض الجلد الأخرى. يعمل التقشير على فتح المسام وتنظيف الشوائب العميقة. إذا كانت بشرتك حساسة، فتأكدي من عدم فرك سطح بشرتك كثيرًا.

أحد العلاجات المنزلية القديمة التي تستخدمها النساء الهنديات هو مزيج من السكر وزيت جوز الهند حيث يزيل السكر خلايا الجلد الميتة في نفس الوقت الذي يعمل فيه زيت جوز الهند كمرطب لطيف. يمكنك أيضًا استخدام هذا على شفتيك للتخلص من الشفاه الداكنة وكذلك الكوعين والركبتين.

تقشير البشرة عن طريق ماسك اوبتان الهندي

يعد استخدام ماسك “اوبتان” الهندي المحضر من الكركم وخشب الصندل المطحون مع دقيق الحمص لتقشير البشرة سرًا قديمًا مضمونًا وموثوقًا به لإشراق طبيعي وإشراق طويل الأمد. حيث يمنع ظهور الرؤوس السوداء ويزيل حتى أصعب أنواع اسمرار البشرة.

أخيرًا، إذا كانت بشرتك غير متناسقة اللون وبها بقع داكنة وخشنة، فإن التقشير يقلل من نمو الشعر غير المرغوب فيه مع الاستخدام المستمر. يمكن استخدام الطريقة البسيطة هذه للتقشير السريع، قومي بعصر بعض عصير الليمون، واخلطي العسل والسكر لعمل مقشر. ضعيه على بشرتك، دلكي بلطف بحركة دائرية تصاعدية ثم اتركيه لمدة 20-30 دقيقة. اشطفيه بعد هذه المدة بالماء الفاتر.

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام وبصرف النظر عن الفوائد الجسدية فإن فرك أو تنظيف نفسك بالفرشاة يرفع من مزاجك وفقًا للتجارب التي تم عملها مؤخرًا. قضاء الوقت مع نفسك بعيدًا عن شاشات التلفاز أو الهاتف والتركيز على الرعاية الذاتية والتغذية يخلصنا أيضًا من الأفكار السلبية من أذهاننا حيث يجعلنا نشعر بالتجدد والانتعاش ويجعلنا مقبلين على الحياة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *