أسماء المقبولين في خطة الشواغر للبعثات الداخلية قبول 1336 طالب || التعليم العالي puc.edu.kw

أسماء المقبولين في خطة الشواغر للبعثات الداخلية قبول 1336 طالب || التعليم العالي puc.edu.kw

أسماء المقبولين في خطة الشواغر للبعثات الداخلية، تم الإعلان عن قبول 1336 طالب وطالبة في خطة الشواغر للبعثات الداخلية، حيث اعتمد وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس وزير النفط الخطة، وتم قبول 1336 طالب وطالبة ممن تنطبق عليهم الشروط، في خطة الشواغر للبعثات الداخلية لبرامج البكالوريوس والدبلوم للعام الدراسي 2021 – 2022، وذلك للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها، وكذلك للحاصلين على الثانوية الإنجليزية في العام الدراسي 2019 – 2020 و 2020 – 2021، وصرح الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة المهندس عمر الكندي، أنه تم طرح خطة الشواغر لهذا العام في البعثات الداخلية في جميع الكليات والجامعات الخاصة ولكافة التخصصات، وتم زيادة أعداد المقبولين لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الطلاب والطالبات للقبول بخطة الشواغر للعام الدراسي 2021 – 2022، ولذلك ومن خلال هذا المقال عبر موقع “ثقفني” المتميز سوف نترك لكم رابط الاستعلام عن أسماء المقبولين في خطة الشواغر للبعثات الداخلية، وكذلك آلية الاستعلام عن المقبولين بعد خطوات بسيطة.

أسماء المقبولين في خطة الشواغر للبعثات الداخلية

اعتمد اليوم معالي وزير التعليم العالي خطة الشواغر للبعثات الداخلية للعام الجامعي 2021 – 2022، كما شدد السيد عمر الكندري الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، أكد على ضرورة مراجعة الطلبة والطالبات الذين تم قبولهم بخطة الشواغر للبعثات الداخلية، ضرورة مراجعة الجامعات والكليات التي تم قبولهم فيها وذلك في المواعيد المحددة لكل كلية، وضرورة استكمال الإجراءات الخاصة بالقبول والتسجيل، وعلى جميع الطلاب والطالبات تسليم شهادة الثانوية الأصلية للجامعات والكليات التي تم قبولهم فيها، وقد تم الإعلان في وقت سابق عن أسماء الطلاب المقبولين في البعثات الخارجية.

رابط الاستعلام عن أسماء المقبولين

يتم الاستعلام عن أسماء المقبولين إلكترونياً وذلك من خلال زيارة موقع مجلس الجامعات الخاصة، حيث يمكن للطالب أو الطالبة الدخول على موقع وزارة التعليم العالي من خلال أي متصفح، والبحث عن اسمه ضمن المقبولين في خطة الشواغر للبعثات الداخلية للعام الدراسي 2021\2022.

وزارة التعليم العالي

حرصت وزارة التعليم العالي كل الحرص على قبول أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات. في هذا العام الدراسي 2021 – 2022 في خطة الشواغر للبعثات الداخلية. ولذلك قامت بزيادة عدد الطلاب المقبولين هذا العام ليصل إلى 1336 طالب وطالبة. في جميع الكليات والجامعات وفي جميع التخصصات. كما تحرص وزارة التعليم العالي دائماً على مصلحة أبنائها الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *